أخبار عاجلة
الادعاء على أطباء بارتكاب خطأ .... -
هطول أمطار على الرياض (صور) -
اغتصاب تمساح -

حذر (نورى المالكى) من قيام اسرائيل ثانيه ف شمال العراق

حذر (نورى المالكى) من قيام اسرائيل ثانيه ف شمال العراق
حذر (نورى المالكى) من قيام اسرائيل ثانيه ف شمال العراق

حذر نائب رئيس الجمهورية العراقي نوري المالكي، الأحد، لدى استقباله السفير الأميركي في بغداد من «قيام إسرائيل ثانية» في شمال العراق في اشارة إلى الاستفتاء المرتقب على استقلال اقليم كردستان في 25 سبتمبر الحالي.

وأكد المالكي في بيان بعيد اجتماعه بالسفير دوغلاس سليمان ضرورة «إلغاء إجراء الاستفتاء لكونه غير دستوري ولا يصب في مصلحة الشعب العراقي عامة ولا لمصلحة الكرد خاصة».

وأضاف زعيم ائتلاف دولة القانون أكبر الكتل البرلمانية «لن نسمح بقيام إسرائيل ثانية في شمال العراق»، محذرا «المطالبين بالاستفتاء من التداعيات الخطيرة التي سيخلفها هذا الاجراء على امن وسيادة ووحدة العراق».

ويشير المالكي بذلك إلى رفضه قيام دولة على أسس إثنية في الشرق الأوسط، على غرار قيام دولة إسرائيل في العام 1948 على أسس دينية.

وكانت إسرائيل، الدولة الوحيدة التي رحبت على لسان رئيس الوزراء بينامين نتانياهو بالاستفتاء الذي أثار ردود فعل إقليمية ودولية.

وخلال تجمع جماهيري في أربيل الجمعة، ظهر علم إسرائيلي رفعه أكراد مشاركون في الاحتفال الداعم للاستفتاء، حسبما لاحظ مصور من وكالة فرانس برس.

وأعلن رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني في يونيو الماضي، الخامس والعشرين من سبتمبر موعدا لاجراء استفتاء على استقلال الاقليم.

لكنه مع ذلك، أوضح في مناسبات عدة أن فوز معسكر الـ«نعم» في الاستفتاء، لا يعني إعلان الاستقلال على الفور، بل سيكون بداية لمفاوضات جدية وشاملة مع الحكومة المركزية في بغداد.

شكرا لمتابعتكم خبر عن حذر (نورى المالكى) من قيام اسرائيل ثانيه ف شمال العراق في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري جريده البلاد الالكترونيه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي جريده البلاد الالكترونيه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار الخليج - نائب جلالة الملك: توثيق العلاقات البحرينية الاسبانية في شتى المجالات
التالى " فنون التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة " محاضرة لعمادة شؤون الطلاب بجامعة تبوك