أخبار عاجلة
دعوة لتغيير النظام في إيران -

اخبار الخليج - بالصور.. سمو رئيس الوزراء يؤكد أهمية المناسبات الدينية في تقوية النسيج الاجتماعي

اخبار الخليج - بالصور.. سمو رئيس الوزراء يؤكد أهمية المناسبات الدينية في تقوية النسيج الاجتماعي
اخبار الخليج - بالصور.. سمو رئيس الوزراء يؤكد أهمية المناسبات الدينية في تقوية النسيج الاجتماعي

لدى استقبال سموه لرئيس وأعضاء الهيئة العامة للمواكب الحسينية، أكد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر أن مملكة البحرين عبر تاريخها الطويل قدمت للعالم نموذجاً في التآخي وتماسك النسيج الاجتماعي، وهو ما شكل سياجاً وحصناً قامت عليه أسس بنيانها الحضاري ونهضتها الحديثة، فيما أعرب أعضاء الهيئة العامة للمواكب الحسينية عن شكرهم وتقديرهم لسموه على دعمه واهتمامه المتواصل بالشأن الاجتماعي والديني لمختلف قطاعات المجتمع البحريني وعلى وجه الخصوص المؤسسات الدينية.
وأكد سموه أهمية الفعاليات والمناسبات الدينية في تعزيز روح التآلف وتقوية النسيج الاجتماعي، منوها سموه بما تقومه به دور العبادة ومكانتها الدينية في الحفاظ على وحدة الكلمة بين أفراد المجتمع، وترسيخ ونشر الوسطية والاعتدال والقيم والمبادئ التي يحض عليها ديننا الإسلامي الحنيف.

وكان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر قد استقبل بقصر القضيبية صباح اليوم، رئيس وأعضاء الهيئة العامة للمواكب الحسينية برئاسة السيد إبراهيم منصور المنصور عميد الهيئة، الذين رفعوا إلى سموه تقريرا حول الدور المبارك للقيادة الرشيدة في دعم الشعائر الدينية، ولمحه تاريخية عن مشاركات سموه في الاهتمام بالشئون والمؤسسات الدينية.

وخلال اللقاء، وجه صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء كافة الجهات المعنية لبذل قصارى جهدها واتخاذ ما يلزم لتسهيل جميع الإجراءات المتصلة بالمناسبات الدينية بالشكل الذي يسهم في تدعيم دورها في نشر قيم المحبة والتعاون، مثنيًا سموه على التعاون الذي تبديه المآتم والحسينيات مع الأجهزة الحكومية في تنظيم المواكب الحسينية من أجل الخروج بها على أكمل وجه.

وأكد سموه أن كفالة حرية ممارسة الشعائر الدينية في مملكة البحرين هو نهج نابع من التمسك بما يدعو إليه ديننا الاسلامي الحنيف من قيم ومبادئ ساميه، وقد حرص الآباء والأجداد على كفالته على مر التاريخ، في إطار التمسك بنشر وترسيخ قيم التسامح ووسطية الإسلام واعتداله.

وأثنى سموه على الجهود الطيبة التي يبذلها رئيس وأعضاء الهيئة العامة للمواكب الحسينية في إحياء المواسم الدينية والعمل على ترسيخ الموروث الثقافي والاجتماعي الذي تميزت به مملكة البحرين.

من جانبهم رفع رئيس وأعضاء الهيئة العامة للمواكب الحسينية أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على تفضله باستقبال أعضاء الهيئة، مشيدين بتوجيهات سموه الكريمة لتوفير التسهيلات اللازمة بموسم عاشوراء، والحفاظ على إقامة مثل هذه الشعائر الدينية في جو يسوده الأمن والأمان في ظل ما تنعم به المملكة من مناخ الحرية والانفتاح طول تاريخها في ممارسة الشعائر والأديان لجميع الطوائف.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الخليج - بالصور.. سمو رئيس الوزراء يؤكد أهمية المناسبات الدينية في تقوية النسيج الاجتماعي في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه الايام ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه الايام مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار الخليج - الخزاعي: تطبيق العاصمة «الذكي» سيسهل المعاملات والخدمات البلدية
التالى اخبار الخليج - رئيس المجلس الاعلى للصحة ينعى الوزير السابق صادق الشهابي ويشيد باسهاماته الوطنية البارزة