أخبار عاجلة

اخبار الخليج - وزير النفط: توقيع عقد توسعة مصفاة البترول قبل نهاية 2017

اخبار الخليج - وزير النفط: توقيع عقد توسعة مصفاة البترول قبل نهاية 2017
اخبار الخليج - وزير النفط: توقيع عقد توسعة مصفاة البترول قبل نهاية 2017

أكد معالي وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة ان النفط سيبقى السلعة الأهم في العالم ، وستبقى المنطقة الخليجية صاحبة الموقع الاستراتيجي الأبرز في العالم لامتلاكها لأكبر احتياطيات نفطية واكبر معدلات انتاج ، وتوقع ان يرتفع سعر برميل النفط البحريني خلال العام المقبل 2018 الى قرابة 55 دولار، وهو السعر الذي تم تقديره لبرميل النفط في الموازنة العامة للدولة للسنتين الماليتين 2017 – 2018.

وأكد وزير النفط في تصريح خاص لوكالة أنباء البحرين (بنا) على هامش مشاركته في فعاليات منتدى خليج البحرين الجيو - اقتصادي الذي نظمه المعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية (الشرق الأوسط) IISS في فندق الفورسيزنز على أنه سيتم اختيار العطاء الافضل لمشروع توسعة وتحديث مصفاة شركة نفط البحرين بابكو في وقت قريب ، متوقعا توقيع عقد إنشاء مشروع توسعة المصفاة قبل نهاية العام الجاري 2017.

وعن مشروع استبدال وتحديث خط أنابيب النفط بين البحرين والسعودية، قال الشيخ محمد : «انه تم لغاية الآن انجاز اكثر من 50% من اعمال الإنشاء والتحديث في جنوب المملكة. ويتم حاليا دفن الانابيب في جنوب البحرين، والمشروع يمضي على قدم وساق حسب الخطة الموضوعة والميزانية المرصودة ، بغية مضاعفة السعة الاستيعابية للأنابيب الحالية التي مر عليها اكثر من 70 عاماً».

وفيما يخص مشروع إنشاء مرفأ لاستقبال الغاز المسال ، اوضح وزير النفط ان اعمال الانشاء بدأت في المشروع ، وأعرب عن أمله في استكماله مع نهاية العام المقبل 2018.

وقال :»ان المفاوضات ماتزال جارية مع روسيا حول الكميات التي سيتم استيرادها من الغاز المسال لتلبية احتياجات المملكة من الطاقة».

ولفت الوزير الى انه يتم العمل حاليا على اعداد ودراسة خطة تطويرية للغاز العميق والتي تشمل حفر آبار على اليابسة لاستخراجه ، بما يضمن للبحرين 3 مصادر للغاز هي الغاز الطبيعي والغاز العميق والغاز المسال.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الخليج - وزير النفط: توقيع عقد توسعة مصفاة البترول قبل نهاية 2017 في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه الايام ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه الايام مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى اخبار اليمن اليوم - في خطوة غير مسبوقة أحد مشائخ لحج يسلم إدارة امن لحج معدات عسكرية ثقيلة كانت بحوزته بينها دبابة