أخبار عاجلة

اخبار الخليج - ولي العهد: التعاون العسكري بين البحرين وأمريكا يمثل بعداً استراتيجياً ينعكس أثره على استقرار المنطقة

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء على ما تشهده العلاقات التاريخية الوثيقة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية من تنامي وازدهار مستمر على كافة المستويات، منوهاً باهتمام وحرص البلدين الصديقين في مواصلة توطيد العلاقات بما يعود عليهما بالخير والنماء. مشيراً سموه إلى دعم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى القائد الأعلى حفظه الله ورعاه لكل ما من شأنه رفد العلاقات البحرينية الأمريكية المتميزة وتوثيقها.

جاء ذلك لدى لقاء سموه حفظه الله بقصر الرفاع اليوم سعادة السيد وليام روباك سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة والأدميرال كيفن دونيكان قائد القوات البحرية الأمريكية في القيادة المركزية قائد الأسطول الخامس وذلك بمناسبة انتهاء فترة عمله، والذي قدم إلى سموه الأدميرال جون أكويلان كقائد جديد للقوات البحرية الأمريكية في القيادة المركزية قائداً للأسطول الخامس. حيث أشاد سموه بالجهود التي يقوم بها الأسطول الخامس، وما يمثله التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في هذا المجال من بعد استراتيجي وحيوي من خلال ما تقدمه البحرين من تسهيلات ينعكس أثرها على تحقيق الاستقرار والسلام العالمي والإقليمي بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.

وأشار سموه إلى الإسهامات التي قدمها الأدميرال كيفن دونيكان في تعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين شاكراً له الجهود المبذولة على ما قدمه طوال مسيرته، كما هنأ سموه الأدميرال جون أكويلان بمناسبة تعينيه متمنياً له التوفيق والنجاح في مهام عمله الجديد.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الخليج - ولي العهد: التعاون العسكري بين البحرين وأمريكا يمثل بعداً استراتيجياً ينعكس أثره على استقرار المنطقة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه الايام ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه الايام مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار الخليج - أمانة الشورى والتنمية السياسية يستعرضان التطور التاريخي للمشاركة السياسية للمرأة
التالى اخبار الخليج - سمو رئيس الوزراء يتلقى برقية تهنئة من النائب عيسى التركي