أخبار عاجلة
تسويق أول خبز بالحشرات في فنلندا -

اخبار الخليج - وزير الكهرباء: الاستفادة من أسطح 530 مبنى حكومي لتوليد الكهرباء عبر الطاقة الشمسية

اخبار الخليج - وزير الكهرباء: الاستفادة من أسطح 530 مبنى حكومي لتوليد الكهرباء عبر الطاقة الشمسية
اخبار الخليج - وزير الكهرباء: الاستفادة من أسطح 530 مبنى حكومي لتوليد الكهرباء عبر الطاقة الشمسية

كشف وزير شؤون الكهرباء والماء ، الدكتور عبدالحسين ميرزا عن وجود توجه للاستفادة من أسطح المباني الحكومية مثل المدارس والمستشفيات في تركيب ألواح شمسية وتسخير الطاقة الشمسية لتوليد الكهرباء ، متوقعا تقديم المشروع للحصول على الموافقة الرسمية عليه في وقت قريب.
وبين ميرزا في تصريحات صحافية على هامش رعايته صباح اليوم لافتتاح المنتدى الاستثماري الأول للطاقة والمعرض المصاحب له STEEB2017 في أرض المعارض، وجود 530 مبنى حكومي يمكن الاستفادة من أسطحها ذات المساحات الكبيرة لتوليد الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية.

ولفت ميرزا الى ان وزارته بصدد دعوة الشركات المطورة لتقديم عطاءاتها بعد الحصول على الموافقة الرسمية.

كاشفا عن وجود توجه لتبني إجراءات تخدم تشجيع المباني الجديدة والمجمعات التجارية ، والفنادق لاعتماد التكييف المركزي ، على غرار تجربة مجمع (الأفنيوز) الجديد.

كما أكد ميرزا ان مشروع العداد المزدوج الصافي للاستفادة من الطاقة الشمسية في المنازل يسير وفق الخطة الموضوعة له ، مع استمرار الشركة الاستشارية الدولية في إعداد الوثائق والمواصفات الفنية وإجراءات السلامة وتدريب الكفاءات الوطنية.

متوقعا ان يكون مشروع العداد المزدوج الصافي مكتملا وجاهزا للتطبيق مطلع 2018.

وأكد ميرزا في ختام تصريحاته على ان البحرين ماضية في الاستثمار أكثر بالطاقة المتجددة بفضل مميزاتها الكثيرة ، وابرزها توفرها على الدوام ، واستدامتها بعكس الطاقة الأحفورية ، كما ان كلفة توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة اصبحت الآن منافسة لكلفة توليده من الطاقة الأحفورية.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار الخليج - وزير الكهرباء: الاستفادة من أسطح 530 مبنى حكومي لتوليد الكهرباء عبر الطاقة الشمسية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه الايام ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه الايام مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق التشكيل الحكومي القادم
التالى ديموقراطية تعليق الدستور!