أخبار عاجلة
بوتن يحذر من كارثة ومخاطر "الجنود الكونيين" -

نادية المفلحي

نادية المفلحي
نادية المفلحي

( الزيْت المبـارك يشفي مْن كانت بصيرته وضاءة بالايمان ..فلا بصر مع من فقد البصيرة ..ومن لم يشف فليس لهـــــــوان الزيـت ).

تعاظمت نشاطات خونة صالح وأضحت تطفو ، فالاخطاء والتجاوزات مشتركه بين الجانبين وليست آتيه من جانب واحد ، وهي الاشد خطراً على مجتمعنا. وهذا الامر بدأ ينشط وسط هُوامات البلبله والقلقله العرقيـــه ونعراتها التي نزلت بنا بسبب تكاثر " الظبـْــاء علـــى جِراشْ ".  فهلْ تكون  نقمتنا القادمه ؟!.
                                          
فخلق "بْـــورة جديدة " ستكون وقعها بؤساً ومآساة علينا .فالتغيير الاستراتيجي مهم كأهمية المقاومــــــــــه
العظيمه التي سلكت سبيلها بـإباء للدفاع على أرضها وكرامتها ،فلنتبع السبيل الثاني بجهد وإرادة قويـــــه لتقطع دابرة التطرف العنصري الذي يخدم "مؤامرة صالح " حتى نكون ألاقوى ،ونحن الاقوى علــى الارض وحتى لاتتشتتْ جهودنا نحو الانجذاب " الــداعشي " وهو  " الـــداء "  المشترك بينهما!.
                                                                        -------
امامنا رؤيه واضحه لنسلكها لنحدد موقفنا بتباث متطقي مهم وهو " خلق علاقة قوية بدول الجوار ونظهــــــر صورتنا للعالم الاخر بأننا مثاليين في اخلاقنا وهذه طبيعتنا نحن ضد التعسف وننبذ التطرف وضد الارهاب (من طلـب  أخلاق الملائكه ..غلبته أخلاق البهائم)!..

فمنذُ عامي( ٢٠١١-٢٠٠٦)  وماقبلها ( ( ٢٠٠٤) استتب المحور الايراني في مخططاته وإمتدادهِ ونفــــــــوذه التوسعي بالقوة على بعض الدول العربيه !.وصالح مناوئاً لهذا المخطط الخبيث حين تلقوا أسلحه من طهــران عبر "أريتريا" وقد بذلوا بالفعل جهوداً عسكريه جبّاره للوصول إلى البحر ناحية حجه ، بحيث يصبح لهــــــــم ميناء يتزودون منه بدلاً من الاعتماد على سوق السلاح اليمني وشرائهِ من بعض القيادات العسكريه وتجـــــار السلاح أو الاعتماد على إمكانية " الاريتريين" في الوصول اليهم بهدف " إزعاج السلطات السعوديــــــــــــــه بالتحديد" فإيران تسعى ومعها صالح على إستفزاز ، من خلال موطئ قدم على البحرالاحمرمـــــــن جهة والمحيط الهندى .يدعمهم تحركاتهم بين مضيق هرمز و وباب المندب .

ولنعود للوراء أن إقبال " إيران " من خلال حزب الله بالتواصل مع ( علي سالم البيض)  زعيــْــم الحـــــركــــــه الانفصاليه.. عبر زوج ابنته الفنان الشيعي - ملحم زين ، هو من استجلبه إلى لبنان وجمعه بالحزب!.
هذه علائق إيران والحوثيين وصالح ..ولانعرف أي من الدعم الذي يمكن قد قدمته ( للبيـض ) حتى الان!!!!.

وحتى لاتُصنف كتاباتي صخباً .. من مستلزمات العمل السياسي ؛إلا أن تواتره ليدل على أن الجماعه تشكو من خلل ما..تخفيه في سترتها وراء سيل التصريحات الهوجاء الفضفاضه عبر وسائلهم!. 

وفي حال مضت الامور في هذا الاتجاه ؛ وبمعنى آخر تموضع الحوثيين في الشمال فإن هذا لايعني سوى انهم فتـحوالباب واسعاً أمام مرحله عدم إستقرار سياسي في المنطقه ستليها حروب اهليه على مستوى الجغرافيــا شمالاً وجنوباً  وعلى مستوى الديمغرافيا ..زيـْــــود --- وشْْـوافع !!.
فهذه الخلايا التابعه لايران  وهم من يدينون لايران بولائهم أكثر من ولائهم لاوطانهم !..فتقسيم اليمن لحلفائهـــم مثال  ( علي البيض - باعوم   ) وأخيراً علي ناصر محمد الحسني  والله المستعان !.. 
فالمملكة العربيه السعودية تــدرك تماما أهمية خطـورة الموقف من الملغلغين في الانفصال والترويج لها من قبـــل سماسرة إيران وصالح الذي يهدف الى ضعف الشرعيه المسنوده من السعوديه ودول الخليج ، فالارتجال فــــي
اللــــغو لايخدمنا ..بعد تجاوزنا مرحله خطره ولكن تلحقها مراحل أكثر خطوره قد لا ندركها !.
فتدخل دول الخليج والسعودية وإحساسهم بالخطر على المنطقه برمتها في احلا ل السلطه والحرب على تلاث
محاور (جبهـة القاعده - وجبهه الانفصاليين - وجبهة الحوثيين في أقاصي الشمال -أي على حدود السعوديه
( وإثنتنان من هذه الجبهات مدعومه من ايران )!..
لذا فقد تبلغ هذه العلائق مدياته القصوى لتوقِعنْا في نفق مجهول مظلم لا نخرج منه أبدا!.  فحذري والتفاعل الهمجي الذي لن ينذرنا إلا شؤماً!  خوفاً على هويتنا اذ اتصل الامر من الوجهه الاخلاقيه والوجهه السياسيه ((فنحـن ياقوم نتحدث العربيه  بلغة الاسلام ---ولانتحدث الفارسية !!.) 

هلْ تـريدون من " شوافع مأرب  والبيضاء  وتعز " ان ينحازوا إلـى " عفـاش" وعصابته لانه فقط شمالي مثلهم ؟!.. فبين أسرى الحوثعفاشي ،. مؤخراً في عدن بعـض شوافع الشمال ( اب - البيضاء- تعز-..الخ ) فهم مجرد شذود عن القاعده الغالبه بين أبناءا مناطقهم التي تقاتل في نفس خندق الجنوب!. 
ماذا عن خونة الجنوب من مرتزقة عفاش وإيران ؟!..  هل ماتتناوله قناة عدن من الرياض مع تغيب المسؤلين عن ذلك عن قيام  دوله جنوبيه فوراً ؟.  وعدن لم تتحــــــرر بعد ؟!.  ماذا يعني ذلك ؟!. 

هؤلاء لايخدمون الوطن ، بل! يُروُّجون لمؤامره عفّْاشية لتتحقق ( حـاجٍة في نفس صالح ) لانها الورقه الاخيرة الذي يريد ان يلعبها !. في الوقت الذي صرَّحت قوة التحالف على الحفاظ على وحدة تراب اليمن مراراًوتكرارا وهناك تصريح للزياني والجبير وقبلهم كوكب السلك الدبلوماسي رحمة الله عليه الامير سعود الفيصل بانهم ملزمين بالحفاظ على وحدة الارض !..افهموها وبلاهه التشنج  والتعصب الذي قد يُغرقٍنا في طوفان التناعر. 

فلماذا نستبق بتكوين الصراع الذي لم يدأب صدعهِ بعد ؟!. لما لا نمتثل للحكمه والصبر بعد القضاء على فلول عفاش والمتمردين الحوثه ونسهم ببناء وطن جديد لاجيال قادمه ؟.
عفاش لعب على الحوثيين  باننا زيود  ولو تركنا  "" الحكم للاغلبيه من الشوافع "" فسوف يحولونا الى عبيـــد لاننا الاقليه !.
ولان في ظل دعوات جنوبيه مواليه له تنادي بالانفصال الفوري يحاول عفاش ان يكسب شوافع الشـمــــــــِال بأسم ""وحـدة اليمـن" الذي نصلها من المعنى كما حدث في ( ٩٤)  عندما اخطأ البيض واعلن الانفصـــــال وكذلك بأن شوافع الجنوب يحملون كُرهاً وحقداً عليهم لانهم شماليون !  إذن فعفاش أقرب لهم !. هــل تــــروا غير ذلك ؟!. 

ايها الجنوبيون ؛
المعركة مازالت قائمه والاوضاع لم تستتب بعد! عفاش الان يلعب بورقه النعره الطائفيه عبر عملائه ان هناك  عدوان سعودي علينا ليكتسب ردود فعل مواليه ..في الوقت الذي تناسى بأن مافعله بنا من شن حرب إبـاده جريمه تأريخيه ولم تعد زوابعه تنطلي حتى وإن كان يعول على مرتزقته من لامبدأ ولاقيم لهم أي كانوا!
فقد أستخطأ الولوج في هذه السياسه الجائره بأن " فـرض الـجـوع " سيحصد الجنوبيون ويفتك بهـــــــــم
ويشردهم تشريداً وبيلاً .  
ولكن ابـى الجنوبيون بهذا الضمان المهُينْ  !إما علينا ان نقضي على النازي الجائر الظالم الذي يهدف الى سحق آدميتنا ونستبدل بضمان الذل والمهانه ؛'ضمان الحريه من الاسر 'الاستبدادي  فكانت صرختهتـــــــــٓــم بالتصميم في العروق ..وثائرون يهتفون في عدن  غداً ترى سنــابك الخيْـول مجنـونه تدوس عقيدتهم ..وتنتهي حكاية الــدخيل . 

ماذا ترى ايها المبصر هل غير الحُطام الادمي ؟ بينما أنتم تعربدون على العرش من دماء الابرياء وتكسبون
الملايين تحرق الضمير وكل الانسانيه وينحط بكم الى درك سحيق تترفعْ الصــم والبكـم اللاعاقله عن ان تتنزل بكم !.
إلى الانسانيه في كل مكان وزمان من هذا العالم ، لتعلم ان هناك اطفالًا مايعد بالالاف يُجَرمْ في حقهم 
ما منهم الا اليتم منهوب ومسلوب الارادة أو مجبراً بدلاً من ان يذهبوا بهم الى المدارس ككائنات انسانيه
سيقوا الى حظائر الموت وقايضوا بجتثهم لتراً من البنزين غير آبهين بسنهم ولا بأمهات باكيات مستغيتاث كل ذلك بأسم النظام القاتل الذي اذا كان قد وجُد في العالم قديماً بشكل ما .. فلم يعد له في عالم اليوم.
ستبقى الالاف المآسي التي تعانيها امة الانسان  ما فعلته حرب صالح والحوثه بشعبهم .
 
((هناك طُرفة تروي عن " بيكـاسو"
يقال أن سيدة من عُليَة القوم آتتهُ طالبه أن يرسم لها صوره ، وعندما  رأتها بعد تلاثه أشهر قالت له هذه الصوره لاتشبهنــي ، فقـــال لهــا على الفور؛ ستصيرين مثلها ، وتلك حال الانسان المثقف ، اياً كــــان
الثمـــن الذي سيدفعه يصير مثلها وتصير مثله ..وبمعنى أن الثقافــه رساله وأيـه من أعظم من أن يسهم الانسان في إعادة تكويـــــــــــــن مجتمعه إلى اعلى المراتب ' " هكذا كانت رسالة  الانبياء "  ومع بداية كل منعطف رساله نتجاوز الهزائم وكل ما يُعيقنا من اجـل بناء مجتمع جديد معافى من سموم الافكار السقيمه يعيد بنا الــــــــى المستوى الـلائق بـأمة عظيمه ..وكل ذلك يتم في سلامة القلب وراجحــة 
العقل وصفاء الروح .)) .               

شكرا لمتابعتكم خبر عن نادية المفلحي في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الأمناء نت ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الأمناء نت مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
التالى #اراء وفاء للشهيد المغدور به القائد"عبدالله أحمد حسن"