أخبار عاجلة
الدول الأربع تبحث آليات جديدة في أزمة قطر -
إدارة الباطن: مقناص اللاعبين ليس جديدا -
«بيبانٌ» مفتوحة.. فتقدموا! -
مدارس أرامكو ومخططاتها -
زواج القاصرات -

اخبار العراق الديمقراطي الكردستاني: الاستفتاء ليس بدعة ونحن ماضون فيه

اخبار العراق الديمقراطي الكردستاني: الاستفتاء ليس بدعة ونحن ماضون فيه
اخبار العراق الديمقراطي الكردستاني: الاستفتاء ليس بدعة ونحن ماضون فيه
السومرية نيوز/ بغداد
اكد رئيس الكتلة النيابية للحزب الديمقراطي الكردستالني عرفات كرم ، الثلاثاء، ان الاستفتاء ليس بدعة، مشيرا الى ان الاقليم ماض به، فيما لفت الى ان الاستفتاء لايعني اعلان الدولة المستقلة مباشرة.

وقال كرم في حديث لـ السومرية نيوز، ان "القوى السياسية في اقليم كردستان تركز حاليا على الاستفتاء ولا يعنيها محاولات التشويه للحقائق او التسقيط الذي تقوم به اطراف اخرى لافشال هذا الحق الدستوري والقانوني"، مبينا ان "الاستفتاء ليس بدعة ونحن ماضون فيه كما حصل ويحصل في شعوب عديدة دون معرقلات كما يحاول البعض وضعها باستفتاء الاقليم".



واضاف كرم ان "الاستفتاء هو خطوة لمعرفة موقف الشعب من قرار يتم دراسته داخل البيت السياسي، بالتالي فهو امر لاينبغي تضخيمه وتهويله وهو مجرد امتحان للشعب"، مشيرا الى ان "الاستفتاء لا يعني انه سيتم اعلان كردستان مستقلة".

وتابع ان "القوى السياسية الكردستانية عازمة على المشاركة بالانتخابات ومازالت ضمن المجهود العسكري بالحرب ضد داعش"، مشددا على "ضرورة عدم خلط الاوراق واعطاء كل شيء حجمه وعدم فرض تحليلات من بعض الاطراف ومحاولة اعتبارها امر واقع، لان الاستفتاء هو مجرد تخويل من الشعب للسياسيين الكرد للتفاوض مع حكومة المركز".

واكد كرم ان "التحليلات ووجهات النظر امر طبيعي ونقبل به كرأي اخر، لكن مدى صحتها وواقعيتها هو امر يعود الى التحقيقات والنتائج على الارض".

وكانت الاحزاب الكردية المشاركة في اجتماع مع رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، الاربعاء (7 حزيران 2017)، قررت تحديد يوم 25 أيلول المقبل موعداً لإجراء الاستفتاء في إقليم كردستان.

فيما عد رئيس الوزراء حيدر العبادي، في 13 حزيران 2017، أن إجراء الاستفتاء على استقلال إقليم كردستان "غير موقف"، مشيرا إلى أنه قد يعرقل حل المشاكل بين بغداد وأربيل، فيما أكد وجود قادة كرد "يشكلون" على إجرائه.


شكرا لمتابعتكم خبر عن اخبار العراق الديمقراطي الكردستاني: الاستفتاء ليس بدعة ونحن ماضون فيه في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري السومرية نيوز ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي السومرية نيوز مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق ساق ترفع.. وساق تضع
التالى لماذا لا تعين «داو» رئيساً أجنبيا لشركة إيكويت؟!