أخبار عاجلة
زلزال بقوة 5.1 ريختر يضرب تركيا -
استيراد 80 طن طماطم لكبح الأسعار -

اعتقال نائب رئيس "سامسونج" بعد اتهامه بتقديم رشوة لرئيسة كوريا الجنوبية

اعتقال نائب رئيس "سامسونج" بعد اتهامه بتقديم رشوة لرئيسة كوريا الجنوبية
اعتقال نائب رئيس "سامسونج" بعد اتهامه بتقديم رشوة لرئيسة كوريا الجنوبية
تم اقتباس هذا الخبر او جزاء منه من مصادر موثقه , ولهذا فان الخبر التالي يعبر عن وجه نظر المحرر ولا يعبر عن وجه نظر موقعنا , الحقوق في اسفل الخبر.

سول في 17 فبراير/ قنا/ اعتمدت محكمة سول اليوم، الطلب المقدم من المدعي المستقل لاستصدار مذكرة اعتقال في حق وريث مجموعة "سامسونج" لي جيه يونج، والرئيس الفعلي للمجموعة، بتهمة تقديم رشوة إلى الرئيسة الكورية الجنوبية بارك كون هيه، وصديقتها تشوي سون سيل. 

واتهم فريق المدعي المستقل الوريث لي جيه يونج، الذي يشغل منصب نائب رئيس مجلس إدارة شركة "سامسونج" للإلكترونيات، بأنه قدم رشوة ضخمة لم يسبق لها مثيل، باستخدام أموال المجموعة إلى الرئيسة بارك وصديقتها تشوي من أجل مصالحه الشخصية. 

وقد تم اعتقال يونج صباح اليوم بعد صدور قرار محكمة سول، ليكون أول قيادي لمجموعة "سامسونج" يتم اعتقاله منذ تأسيسها قبل 79 عاما. 

وذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن يونج، يواجه خمس تهم بما فيها تقديم الرشوة والاختلاس وإخفاء العائدات غير المشروعة وانتهاك قانون نقل الأصول في الخارج والإدلاء بشهادة زور في جلسة الاستماع البرلمانية. ووجه إليه فريق الادعاء تهمة تقديم 43 مليار وون، إلى تشوي صديقة الرئيسة بارك، في مقابل تلقي المساعدة من قبل الرئيسة لتوريث حق الإدارة للمجموعة بصورة سلسة بما فيه تأييد صندوق المعاشات الوطني للدمج بين شركتي "سامسونج سي آند تي" و "جيئيل" للصناعات التابعتين للمجموعة في عام 2015. 

وقد اعترفت مجموعة "سامسونج" بتقديم "الدعم المالي" إلى تشوي، متعللة بأن ذلك جاء تحت ضغط الرئيسة بارك، ونفت أن يكون الدعم متعلق بدمج الشركتين التابعتين لها. 

تجدر الإشارة إلى أن الرئيسة بارك، التي صوت البرلمان الكوري الجنوبي على عزلها في ديسمبر الماضي، تنتظر قرارا من المحكمة الدستورية لتأييد ذلك الإجراء أو رفضه.

شكرا لمتابعتكم خبر عن اعتقال نائب رئيس "سامسونج" بعد اتهامه بتقديم رشوة لرئيسة كوريا الجنوبية في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري وكالة الانباء القطرية "قنا" ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي وكالة الانباء القطرية "قنا" مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق اخبار العراق الجعفري يبحث مع وزير إماراتي تسهيل منح سمات الدخول للعراقيين
التالى الكويت تستنكر العمل "الارهابي" الذي وقع بمحافظة القطيف السعودية