أخبار عاجلة
قبل قليل.. أهالي النماص يشعرون بهزة أرضية -

سعر ومواصفات العالم يستعد لاستقبال Nokia 8 قريبًا

العالم يستعد لاستقبال Nokia 8 قريبًا



يستعد العالم هذه الأيام لاستقبال الهاتف الرائد الجديد لشركة نوكيا والذي أصبح الآن تحت لواء الشركة الفنلندية HMD Global التي اشترت حقوق استغلال هذا الاسم وإنتاج هواتف جديدة تحمل هذه العلامة التجارية العريقة. فمن المتوقع أن يأتي هذا الهاتف الجديد ليحمل اسم Nokia 8 -بعد أن أشارت عدة تقارير سابقة أنه سوف يأتي حاملًا اسم Nokia 9 ولكن أكثر من مصدر قد أكد في أكثر من مناسبة أنه سيحمل الاسم Nokia 8- وسوف يتم إزاحة الستار عنه رسميًا في يوم الحادي والثلاثين من شهر يوليو الجاري. 
وعلى ما يبدو أن الشركة الفنلندية قررت أن تمنح قبلة الحياة للعلامة الشهيرة Zeiss وتعيده للعمل مرة أخرى عبر هذا الهاتف المنتظر، وقبل أن تقوم الشركة رسميًا بإطلاق الهاتف للجمهور، قامت بعض المصادر المطلعة بكشف كافة التفاصيل والمكونات وخصائص الهاتف الرائد.
ووفقًا لتلك التسريبات والتي كشفت عنها المصادر سابقة الذكر، فإن هاتف Nokia 8 سوف يأتي معتمدًا على معالج سناب دراجون 835 والذي يمكن العثور عليه في العديد من الهواتف الأخرى الرائدة التي أطلقت هذا العام 2017، هذا بالإضافة إلى ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) سعة 4 أو 6 جيجا بايت.
ومن الجدير بالذكر أن هاتف Nokia 8 سوف يأتي مدعمًا لشريحتين اتصال SIM، ومعتمدًا على النسخة الأحدث من النظام التشغيلي الأندرويد 7.1.1 والتي تشتهر باسم "نوجا"، فضلًا عن سعة تخزين داخلية قدرها 64 جيجا بايت، ولكن حتى الآن لم يتم الكشف إذا كانت هناك أي إمكانية لزيادة هذه السعة التخزينية عن طريق شراء كارت ذاكرة خارجي أم لا.
ومن المتوقع أن يأتي هاتف Nokia 8 بنوعين من الاختيارات الأول خيار من ناحية السعة التخزينية والثانية من ناحية عدد شرائح الاتصال (واحدة أو اثنتين).
وقد أكدت تلك التسريبات حول الهاتف أنه سوف يأتي بأربعة خيارات من الألوان: الأزرق، الفضي، أزرق ذهبي، أزرق نحاسي. أما بالنسبة لسعره فقد تم التنبؤ بأنه سوف يكون 589 يورو أي ما يساوي 676 دولار أمريكي وحوالي 12 ألف جنيه مصري و2500 ريال سعودي، وهو ما يعتبر سعرًا مرتفعًا بحق.
ومن مواصفات الهاتف الأخرى والتي من المتوقع أن يأتي بها الشاشة عالية الدقة والتي ستكون بقياس 5.7 بوصة دقة 2K 2560 × 1440 بيكسل، ومن المتوقع أيضًا أن يأتي الهاتف مزودًا بلوحة مفاتيح حقيقية ولكنها حتى الآن مجرد تكهنات. كما أن هناك بعض الشكوك التي أثارت أن الهاتف سوف يزود بكاميرا مزدوجة بدقة 13 ميجا بيكسل وهي التي سوف تحمل توقيع Zeiss العالمية كما سبق وأن أشرنا بالأعلى. ومن المتوقع أن يكون هاتف نوكيا الجديد مقاوم للماء والأتربة ومزود بمستشعر لقراءة بصمات الأصابع.
وتجدر الإشارة إلى أن الهاتف الرائد Nokia 8 سوف يتنافس مع هاتف شركة سامسونج الكورية Galaxy S8 وبعض هواتف الأندرويد الأخرى من نفس ذات الفئة، ولكن لا يعتقد أنه سوف يؤدي الأداء المطلوب منه خاصة أمام الهاتف الشهير Galaxy S8 كما أن سعره ليس بالقليل.
ويذكر أن هاتف Nokia 8 قد ظهر من قبل من خلال إحدى التسريبات وبالتحديد في إحدى مقاطع الفيديو، ولكن لم يتضح فيه العديد من التفاصيل خاصة التي تتعلق بشكله وتصميمه. ولكن يتوقع له أنه سوف يأتي بتصميم عصري شبابي نحيف ومزود به مكبرات للصوت ومنفذ USB من نوعية C.
وفي جميع الأحوال، الأيام وحدها هي التي سوف تؤكد أو صحة هذه التسريبات أو يوم الحادي والثلاثين على وجه الخصوص.
كتبت- مروة سالم

شكرا لمتابعتكم خبر عن سعر ومواصفات العالم يستعد لاستقبال Nokia 8 قريبًا في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري قاعه الموبيلات ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي قاعه الموبيلات مع اطيب التحيات.

Sponsored Links