«سامسونج» تحافظ على صدارة سوق الجوالات الذكية العالمي.. و«شاومي» الثانية

نما سوق الجوالات الذكية العالمي بنسبة 19% على أساس سنوي خلال الربع الثاني إلى 329 مليون وحدة، لكنه يعد منخفضًا 19% مقارنة بالربع السنوي السابق بسبب استمرار أزمة نقض المكونات، وعودة تفشي فيروس «كورونا» في آسيا وأوروبا.

وحافظت «سامسونج» على صدارة سوق الجوالات الذكية العالمي في الربع الثاني، على الرغم من تراجع حصتها السوقية على أساس فصلي في ظل انخفاض الشحنات.

ووفقًا لتقرير «كاونتربوينت ريسيرش»، بلغت الحصة السوقية للشركة الكورية 18%، بعدما شحنت 58 مليون جوال ذكي خلال الفترة من أبريل وحتى يونيو.

وللمرة الأولى، أصبحت الصينية «شاومي» ثاني أكبر بائع للجوالات الذكية في العالم بحصة سوقية 16% خلال الربع الثاني، بعدما شحنت 53 مليون جوال بارتفاع 98% على أساس سنوي، و8% مقارنة بالربع الأول.

وقال «تارون باثاك» مدير الأبحاث لدى «كاونتربوينت ريسيرش»: شهدت «شاومي» أفضل أداء فصلي لها على الإطلاق، إذ تمكنت من زيادة حصتها السوقية في الصين وجنوب شرق آسيا وأوروبا.

بينما تراجعت الأمريكية «آبل» إلى المرتبة الثالثة بحصة سوقية 14.9%، على الرغم من نمو شحناتها 30% على أساس سنوي إلى 49 مليون وحدة، لكنها تعد منخفضة على أساس فصلي بنسبة 18%.

في حين احتلت الشركتان الصينيتان «أوبو» و»فيفو» المركزين الرابع والخامس.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، «سامسونج» تحافظ على صدارة سوق الجوالات الذكية العالمي.. و«شاومي» الثانية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام