تعاون مشترك بين معهد BIBF وجمعية المدققين الداخليين لتعزيز مهارات المدققين الداخليين في المملكة

وقع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية ((BIBF مذكرة تفاهم مع جمعية المدققين الداخليين البحرينية لتعزيز مهارات المدققين الداخليين ومراجعي الحسابات وتطوير مهنة التدقيق الداخلي في مملكة البحرين.

ووقع مذكرة التفاهم كل من المدير العام لمعهدBIBF الدكتور أحمد الشيخ، ورئيس جمعية المدققين الداخليين البحرينية الدكتور أحمد البلوشي، وذلك ضمن حفل توقيع افتراضي. كما حضر التوقيع رئيس مركز الدراسات المصرفية والمالية، زيبا عسكر ونائب رئيس جمعية المدققين الداخليين البحرينية أرفيند بناني.

تنص اتفاقية التدريب على استكشاف فرص التدريب والتطوير للمدققين الداخليين في القطاعين العام والخاص في البحرين؛ ويشمل ذلك تنظيم ورش عمل بناء القدرات البشرية في مجال التدقيق الداخلي، وتعزيز تقاسم الموارد، وإقامة الفعاليات والمؤتمرات، والرعاية التجارية، بالإضافة إلى تنظيم الندوات والمحاضرات وغيرها من الأنشطة.

وبهذه المناسبة، صرح المدير العام لمعهدBIBF الدكتور أحمد الشيخ: «يسرنا التعاون مع جمعية المدققين الداخليين البحرينية، وهي أول جمعية مهنية تضم المحترفين والعاملين في مجال التدقيق الداخلي للشركات والبنوك العاملة في المملكة، في خطوة تهدف إلى تعزيز هذه المهنة المهمة في العمل المؤسسي والمالي في المملكة، ورفد القطاع بالكوادر البحرينية المؤهلة في هذا المجال».

من جانبه، قال رئيس جمعية المدققين الداخليين البحرينية الدكتور أحمد البلوشي: «نفخر بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية - المزود الرائد للتدريب والتطوير في المنطقة – لزيادة التوعية بمهنة التدقيق الداخلي في ظل المتغيرات التقنية المتلاحقة، وتأهيل الكوادر الشبابية من خريجي الجامعات والعاملين في هذا المجال وفق المعايير الدولية للممارسة المهنية للتدقيق الداخلي والإرشادات الإلزامية التي وضعتها جمعية المدققين الداخليين الأمريكية (IIA)».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، تعاون مشترك بين معهد BIBF وجمعية المدققين الداخليين لتعزيز مهارات المدققين الداخليين في المملكة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام