أوزبكستان تتوقع إنتاج 51 مليار متر مكعب من الغاز في 2020

قال رئيس شركة الطاقة المملوكة للدولة في أوزبكستان اليوم الاثنين إن بلاده تتوقع إنتاج 51 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي هذا العام، انخفاضا من 59.5 مليار متر مكعب العام الماضي.

وأضاف مهر الدين عبد الله ئيف رئيس شركة أوزبكستان للبترول والغاز في إفادة صحفية أن الشركة تتوقع أن يبلغ إنتاجها وحدها 33.6 مليار متر مكعب من الغاز هذا العام.

واجهت أوزبكستان وجارتيها قازاخستان وتركمانستان هذا العام تراجعا في الطلب الصيني على الغاز الذي تنتجه في ظل جائحة فيروس كورونا، وهو ما يجبر بعض المنتجين الأوزبكيين على خفض إنتاجهم.

وقال عبد الله ئيف إن شركة أوزبكستان للبترول والغاز تعتزم زيادة إنتاجها قليلا العام المقبل إلى 33.9 مليار متر مكعب، دون أن يذكر توقعات للإنتاج الكلي للبلاد.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، أوزبكستان تتوقع إنتاج 51 مليار متر مكعب من الغاز في 2020 ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه الايام