الصيف ينعش الطلب على قطع غيار السيارات

الصيف ينعش الطلب على قطع غيار السيارات
الصيف ينعش الطلب على قطع غيار السيارات

ابراهيم الرقيمي


شهدت البحرين خلال الأشهر الماضية ارتفاعاً في حجم استيراد قطع غيار السيارات، حيث استوردت البحرين 1,65 ألف طن بقيمة إجمالية بلغت 8,5 مليون دينار.

وبحسب واردات البحرين خلال شهر يونيو ويوليو وأغسطس فإن ورادات قطع غيار السيارات، سجلت ارتفاعاً في شهر يوليو بواقع 609 ألف كيلوغرام وبقيمة 3,2 مليون دينار، ويعد الأعلى منذ فترة.

وتشهد البحرين سنوياً ارتفاعاً في الطلب على صيانة السيارات واستيراد السلع وقطع الغيار المتعلقة بالسيارات، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف، بما يؤثر على أداء المركبات.

وينتعش في فصل الصيف الطلب على صيانة المكيفات والكمبريسور، إلى جانب تبديل الإطارات وتعديل السيارات التي تتعطل بسبب درجات الحرارة المرتفعة خلال الأشهر الماضية.

واستوردت البحرين خلال الثلاثة أشهر الماضية، 42,4 ألف مبرد حرارة للراديتر بقيمة 349 ألف دينار، واستوردت البحرين في شهر أغسطس فقط 15,8 ألف مبرد حرارة للراديتر بقيمة 137 ألف دينار.

وشكل حجم استيراد قطع غيار السيارات في أغسطس 539 ألف كيلوغرام بقيمة بلغت 2,7 مليون دينار.

وتنوعت قطع الغيار المستوردة بين مخفضات صدمات التعليق، مبردات حرارة بالمادة، خافضات صوت ومواسير عادم، معشقات (كلتشات)، طارات واعمده القيادة وعلب التوجيه، وسائد هوائية مع نظام النفخ، دواليب (عجلات)، صدامات (واقيات ضد الصدمات)، احزمه الأمان، شباك او حاملات الأمتعة الخارجية، مكابح (فرامل) و مكابح مساعدة (فرامل سرفو)، علب تروس (جير بوكس)، محاور دافعة ذات تركيبات مغيرة للسرعة، محاور غير دافعـة، وغيرها من أجزاء للسيارات والعربات.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الصيف ينعش الطلب على قطع غيار السيارات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق محافظات اليمن الان - ارتفاع مؤشر سوق مسقط عند الإغلاق
التالى توقيع مذكرة تفاهم بين غرفة تجارة وصناعة البحرين واتحاد غرف التجارة الإسرائيلي