ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية إلى 410 مليار دولار

ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية إلى 410 مليار دولار
ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية إلى 410 مليار دولار

سول - "القدس" دوت كوم - (د ب أ)- أعلن البنك المركزي الكوري الجنوبي اليوم الجمعة أن احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية بلغ 75ر410 مليار دولار في نهاية شهر حزيران/يونيو، بزيادة قدرها 44ر3 مليار دولار مقارنة مع الشهر الذي سبقه.

وذكرت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية أن احتياطي النقد الأجنبي للبلاد سجل ارتفاعا على مدار الأشهر الثلاثة الماضية على التوالي، بعد أن شهد انخفاضًا حادًّا بمقدار نحو 9 مليار دولار في أذار/مارس مقارنة بالشهر الذي سبقه، بسبب تذبذب سعر صرف الوون الكوري مقابل الدولار الأمريكي وسط تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19-).

وأوضح البنك المركزي أن سبب ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي في البلاد يرجع إلى زيادة إيرادات التشغيل لأصول العملات الأجنبية المملوكة، وارتفاع قيمة العملات الأجنبية الأخرى المقومة بالدولار بسبب ضعف الدولار الأمريكي.

ووصل احتياطي النقد الأجنبي من الأوراق المالية الأجنبية، بما في ذلك السندات الحكومية وسندات الشركات، إلى 58ر372 مليار دولار، بارتفاع قدره 88ر6 مليار دولار مقارنة مع شهر أيار/مايو.

وارتفع الاحتياطي الكوري لدى صندوق النقد الدولي بمقدار 260 مليون دولار ليبلغ 25ر4 مليار دولار، في حين بقيت قيمة سبائك الذهب التي يمتلكها البنك المركزي بدون تغيير عند 79ر4 مليار دولار مقارنة مع شهر أيار/مايو.

يذكر أن احتياطي النقد الأجنبي في كوريا الجنوبية يحتل المرتبة التاسعة عالميًّا، اعتبارًا من نهاية شهر أيار/مايو، في حين احتلت الصين المرتبة الأولى بـ 1ر3 تريليون دولار، واليابان المرتبة الثانية بـ 37ر1 تريليون دولار، وتلتهما سويسرا بـ912 مليار دولار.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لكوريا الجنوبية إلى 410 مليار دولار ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق مواطنة تروي قصتها مع مهنة الطوافة وخدمة الحجاج
التالى بالفيديو.. أصغر حاج يؤدي مناسك الحج يخطف الأنظار