تراجع الأسهم اليابانية مع انخفاض ثقة الشركات

تراجع الأسهم اليابانية مع انخفاض ثقة الشركات
تراجع الأسهم اليابانية مع انخفاض ثقة الشركات

طوكيو-"القدس"دوت كوم-(د ب أ)- تراجعت أسعار الأسهم اليابانية خلال تعاملات اليوم الأربعاء في بورصة طوكيو للأوراق المالية بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا المستجد، والبيانات الضعيفة لمؤشر ثقة الشركات الصادر عن البنك المركزي الياباني اليوم.

تراجع مؤشر نيكي 225 القياسي للأسهم اليابانية في تعاملات ظهيرة اليوم ليفقد مكاسبه الصباحية، بعد أن أظهر التقرير ربع السنوي الصادر عن البنك المركزي الياباني والمعروف باسم تقرير تانكان تراجع ثقة الشركات الصناعية الكبرى في اليابان إلى سالب 34 نقطة مقابل سالب 8 نقاط في آذار/مارس الماضي. كما سجلت ثقة شركات الخدمات تراجعا قياسيا خلال الفترة نفسها.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن ماساهيرو إيشيكاوا كبير المحللين في شركة سوميتومو ميتسوي دي.إس أسيت مانجمنت لإدارة الأصول القول إن بيانات مؤشر تانكان الصعبة كانت متوقعة لكنها أكدت صعوبة الموقف المحلي الذي تواجهه الشركات اليابانية وهو ما سيؤدي إلى تراجع أسعار الأسهم.

وتراجع مؤشر نيكي القياسي بنسبة 0.4 في المئة إلى 22199.26 نقطة، في حين تراجع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا بنسبة 0.8 في المئة إلى 1546.67 نقطة في تعاملات الظهيرة.

وقد تراجعت الثقة بين أكبر الشركات اليابانية بشكل حاد إلى أدنى مستوى منذ حزيران/يونيو 2009، بسبب جائحة فيروس كورونا، حسبما أظهر مسح تانكان ربع السنوي الذي يجريه البنك المركزي في البلاد اليوم الأربعاء.

وهبط مؤشر المسح الفصلي في حزيران/يونيو إلى ناقص 34 مقابل ناقص 8 قبل ثلاثة أشهر، ويشير الرقم السالب إلى أن عدد المتشائمين يفوق عدد المتفائلين.

وتوقع كبار المصنعين أن يرتفع المؤشر إلى سالب 27 نقطة في الربع الثالث من العام الحالي، حسب المسح ، وفي آذار/مارس، هبط المؤشر إلى السالب لأول مرة في سبعة أعوام بسبب تفشي فيروس كورونا ورفع ضريبة الاستهلاك في تشرين أول/أكتوبر.

كما أظهر مسح حزيران/يونيو أن الثقة بين المصنعين متوسطي المستوى تراجعت إلى ناقص 36 من ناقص 8 في آذار/مارس، بينما هبط مؤشر صغار المصنعين إلى ناقص 45 من ناقص 15، وبحسب المسح، انخفضت ثقة الشركات الكبرى غير المصنعة إلى سالب 17 نقطة مقابل 8 نقاط في الربع الأول من العام الحالي.

شمل مسح البنك المركزي 9577 شركة خلال الفترة من من 28 أيار/مايو حتى 30 حزيران/يونيو الماضيين.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، تراجع الأسهم اليابانية مع انخفاض ثقة الشركات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق جائحة كورونا تُلقي بظلالها السالبة على الاقتصاد العالمي
التالى وزير الطاقة الروسي يتوقع تخفيف تخفيضات إنتاج النفط اعتبارا من أغسطس