ارتفاع عجز الميزان التجاري الأميركي خلال أغسطس

ارتفاع عجز الميزان التجاري الأميركي خلال أغسطس
ارتفاع عجز الميزان التجاري الأميركي خلال أغسطس

ارتفع عجز الميزان التجاري الأميركي في شهر أغسطس الماضي للمرة الأولى منذ ثلاثة أشهر مع زيادة حجم الصادرات غير أن الواردات زادت هي الأخرى وبوتيرة أكبر.

في الوقت ذاته تقلصت فجوة التبادل التجاري ذات الحساسية السياسية، مع الصين.

وقالت وزارة التجارة إن الفجوة بين ما تستورده الولايات المتحدة وما تصدره للخارج زادت بنسبة 1.6 بالمائة إلى 54.9 مليار دولار مقارنة بـ54 مليار دولار في يوليو.

وكان عجز الميزان التجاري قد تراجع في شهري يونيو ويوليو الماضيين.

لكن عجز الميزان التجاري لازال مرتفعا بالنسبة لأداء العام ككل رغم محاولات ترامب لخفضه بفرض ضرائب على الواردات وشن حرب تجارية ضد الصين.

وزاد حجم الصادرات بشكل طفيف بنسبة 0.2 بالمائة في أغسطس إلى 207.9 مليار دولار، بينما زاد هامش الواردات بنسبة 0.5 بالمائة إلى 262.8 مليار دولار.

وخلال الفترة من يناير وحتى أغسطس، ارتفع هامش العجز بنسبة 7 بالمائة مسجلا 428.7 مليار دولار مقارنة ب400 مليار دولار قبل عام.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، ارتفاع عجز الميزان التجاري الأميركي خلال أغسطس ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الامين برس

السابق في ظل أزمته المالية القاتلة.. من سيشتري سندات لبنان الدولية؟
التالى اختتام منتدى الأعمال البحريني التركي حول فرص الاستثمارات وتبادل المنتجات