تراجع طفيف لنسبة البطالة في تونس

تراجع طفيف لنسبة البطالة في تونس
تراجع طفيف لنسبة البطالة في تونس

تونس- "القدس" دوت كوم- سجلت نسبة البطالة في تونس انخفاضا طفيفا بنسبة 0.2 بالمئة خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالربع الأخير من عام

2018.

وكشفت بيانات المعهد الوطني للإحصاء أن نسبة البطالة بلغت 15.3 بالمئة لتشمل 637.7 ألف عاطل مقابل 644.9 ألف عاطل في الربع الأخير من 2018.

وتشهد تونس احتجاجات متواترة في الجهات الداخلية من أجل فرص عمل في ظل القيود التي تفرضها الحكومة على الانتداب في القطاع العام بسبب الضغوط على المالية العمومية.

وحوالي ثلث العاطلين في البلاد، من حاملي الشهادات العليا.

وكشفت بيانات المعهد تراجعا في نسبة النمو الاقتصادي خلال الربع الأول من هذا العام ليبلغ 1.1 بالمئة مقارنة بـ2.7 بالمئة خلال نفس الفترة من العام الماضي و2.1 بالمئة خلال الربع الأخير من 2018. وتوقع البنك الدولي أن يحقق الاقتصاد التونسي نموا اقتصاديا في 2019 في حدود 2.9 بالمائة.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، تراجع طفيف لنسبة البطالة في تونس ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق الخبراء يوضحون تأثير الإقامة المميزة وكيف تقضي على الإقتصاد الأسود
التالى الذهب يستقر مع انحسار التفاؤل بشأن التجارة