الخبراء يوضحون تأثير الإقامة المميزة وكيف تقضي على الإقتصاد الأسود

الخبراء يوضحون تأثير الإقامة المميزة وكيف تقضي على الإقتصاد الأسود
الخبراء يوضحون تأثير الإقامة المميزة وكيف تقضي على الإقتصاد الأسود

رحب خبراء الإقتصاد بتطبيق نظام الإقامة المميزة على الوافدين مؤكدين انه يقضي على غسل الأموال والتستر وغيرها من اساليب الإقتصاد الخفي او الأسود ، كما انه يعود بالنفع على الإقتصاد الوطني وذلك لتشجيع الإستثمار المحلي وزيادة الإنفاق .

واكد رئيس غرفة تجارة وصناعة المنطقة الشرقية ” عبد الحكيم العمار ” ان قيمة تحويلات الوافدين تصل إلى 130 مليار ريال عبر 9 ملايين وافد وهو ما مثل خسائر فادحة للإقتصاد الوطني وبالتالي سيحد نظام الإقامة المميزة من تلك الخسائر .

واضاف ان النظام الجديد سينعكس إيجابياً على السوق العقاري لنشاط عمليات البيع والشراء نتيجة السماح لحاملي الإقامة المميزة بتملك العقارات ، كما انه ينعش الأعمال التجارية كونه يسمح للمقيمين بإقامة اعمال تجارية خاصة بهم في المملكة .

كما اكد الدكتور عبد الله المغلوث ، عضو الجمعية السعودية للإقتصاد ان الإقامة المميزة تخلق بيئة استثمار جيدة لأنها تقضي على جرائم التستر التجاري وتشجع على العمل امام أعين الجهات الحكومية كمن خلال تملك المشاريع والعقارات وهو ما يتواكب مع رؤية المملكة بدفع عجلة الإقتصاد للأمام وتشجيع الإستثمار المحلي والأجنبي .

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الخبراء يوضحون تأثير الإقامة المميزة وكيف تقضي على الإقتصاد الأسود ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى

السابق مصر تؤكد أهمية اتفاقية التجارة الحرة الأفريقية وتتطلع لاستضافة مقرها التنفيذي
التالى صدورلائحة الاستحواذ والسيطرة لأسهم الشركات