أكثر من 5ر1 مليار ليرة قيمة القروض الممنوحة للفلاحين خلال الربع الأول

أكثر من 5ر1 مليار ليرة قيمة القروض الممنوحة للفلاحين خلال الربع الأول
أكثر من 5ر1 مليار ليرة قيمة القروض الممنوحة للفلاحين خلال الربع الأول

دمشق-سانا

حقق المصرف الزراعي التعاوني تقدما ملحوظاً في تنفيذ خطته الإنتاجية للعام الجاري حيث بلغ حجم القروض الممنوحة للمزارعين والفلاحين خلال الربع الأول من هذا العام ملياراً و580 مليون ليرة سورية.

وفي تصريح لمندوب سانا أكد مدير عام المصرف الزراعي التعاوني إبراهيم زيدان أن المصرف استمر رغم الظروف الاقتصادية الصعبة بدعم عجلة الاقتصاد الوطني من خلال الإقراض وتأمين مستلزمات الإنتاج ومادة السماد للفلاحين في المناطق الآمنة مشيراً إلى أن كمية المبيعات من الأسمدة بلغت حتى شهر آذار 23191 طناً بقيمة تجاوزت 6 مليارات و500 مليون ليرة سورية.

وفي التفاصيل بلغ إجمالي الإقراض المخطط من قبل المصرف لعام 2019 مبلغاً وقدره 186 ملياراً و100 مليون ليرة سورية منها 50 مليار ليرة سورية للقروض و136 مليارا للقروض الممنوحة بموجب أنظمة خاصة لجهات القطاع العام و100 مليون ليرة سورية لقروض المشروع الوطني للري الحديث.

وكشف زيدان أن هناك ازدياداً نسبياً في الودائع لدى المصرف مقارنة بالأعوام الماضية حيث بلغت قيمة الودائع حتى نهاية شهر آذار الماضي مبلغا وقدره 60 مليارا و872 مليون ليرة سورية.

وتوزعت الودائع لدى الزراعي التعاوني بين ودائع تحت الطلب بقيمة 53 ملياراً و882 مليون ليرة سورية وودائع لأجل بقيمة مليار و172 مليون ليرة سورية وودائع توفير بقيمة 6 مليارات و166 مليون ليرة سورية وحسابات مجمدة بقيمة 62 مليون ليرة سورية.

وفي مجال تأهيل البنى التحتية لمنظومة الدفع الإلكتروني بلغ عدد الصرافات التابعة للمصرف التي تم تشغيلها حتى اللحظة 13 صرافاً في كل فروع المصرف والعمل جار حالياً على تشغيل صراف السقيلبية في ريف محافظة حماة.

وكان المصرف الزراعي التعاوني أعلن في أيار من العام الماضي عن استئناف منح القروض وفق الضوابط التسليفية المحددة بموجب قرار مجلس النقد والتسليف لعام 2017 لجهة ضوابط مخاطر الائتمان والتسليف.

وسيم العدوي

نشرة سانا الاقتصادية

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب:

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم 0940777186 بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، أكثر من 5ر1 مليار ليرة قيمة القروض الممنوحة للفلاحين خلال الربع الأول ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق نحو 7 آلاف هكتار.. زيادة المساحة المزروعة بالبقوليات
التالى بنك الخليج الدولي يستكمل تحويل فروعه إلى بنك محلي في المملكة