تزايد الإنفاق الألماني على الجامعات

تزايد الإنفاق الألماني على الجامعات
تزايد الإنفاق الألماني على الجامعات

فيسبادن - "القدس" دوت كوم - (د ب أ)-سجلت الجامعات الألمانية رقما قياسيا فيما يتعلق بنفقاتها، حيث بلغ إجمالي ما أنفقته ألمانيا على جامعاتها نحو 54 مليار يورو عام 2017، أي بزيادة 4.1 % مقارنة بعام 2016 .

وكانت مخصصات العاملين بالجامعات صاحبة النسبة الأكبر من هذه النفقات حيث بلغت 31.3 مليار يورو، مقارنة بـ 30.1 مليار يورو عام 2016، حسبما أعلن مكتب الإحصاء الاتحادي بمدينة فيسبادن اليوم الأربعاء، مشيرا إلى أن نصيب أجور العاملين بالجامعات من هذه النفقات بلغ بذلك 60% من إجمالي المخصصات المالية.

وبلغ إجمالي النفقات المادية في قطاع الجامعات 18.3 مليار يورو، مقارنة بـ 17.5 مليار يورو عام 2016.

وأنفقت الجامعات الألمانية 4.5 مليار يورو على استثمارات مستقبلية، مقابل 4.6 مليار يورو عام 2016.

وتشمل هذه البيانات الإحصائية مصادر التمويل العام والمساهمات الكنسية والمساهمات الخاصة.

ولا تتوفر بيانات العام الماضي حتى الآن.

بلغت نفقات الجامعات 21.3 مليار يورو عام 2017، أي بزيادة 4%. وبلغت مخصصات المؤسسات الجامعية للتعليم الطبي، والتي تم حصرها بشكل منفصل، 25 مليار يورو، أي بزيادة 3%. وارتفع الإنفاق على الجامعات التطبيقية بشكل فوق المتوسط حيث بلغت الزيادة 6%، ليصل الإنفاق إلى 7.0 مليار يورو.

وتمول الجامعات الطبية نفسها بنسبة 53%، وارتفعت عائدات هذه الجامعات عام 2017 بنسبة 5% ليصل إجمالي النفقات 28.8 مليار يورو، وتحصل الجامعات الطبية على الجزء الأكبر من عائداتها مقابل علاج المرضى.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، تزايد الإنفاق الألماني على الجامعات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق الذهب قرب أدنى مستوى في 4 أشهر
التالى تراجع مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي بنسبة 3.3 %