توقع اتفاقية جديدة للتنقيب ومشاركة الإنتاج مع هذه الشركات.. التفاصيل كاملة

مسقط – العمانية

وقعت وزارة النفط والغاز وشركتا النفط العمانية الاستكشاف والإنتاج و"إي ان آي" الايطالية اتفاقية تنقيب ومشاركة الإنتاج لمنطقة الامتياز 47 التي تقع في محافظة الداخلية وتغطي مساحة تصل إلى 8524 كيلو متر مربع .

وقد منحت حقوق استكشاف المنطقة الى شركتي النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج و"إي ان آي" الايطالية بموجب العرض المشترك المقدم ضمن منح التراخيص لعام 2017 .

وبموجب هذه الاتفاقية فإن شركة "إي ان آي" الايطالية هي الشركة المشغلة لمنطقة الامتياز 47 وتملك حصة بنسبة 90 بالمائة بينما تملك شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج نسبة 10 بالمائة ومن المتوقع أن تبدأ الأعمال الاستكشافية في المنطقة خلال العام الحالي .

  • اقرأ أيضا

    الافتتاح الرسمي لمطار الدقم.. اليوم


ودخلت شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج وشركة "إي ان آي" في تعاون مشترك تكلل بالنجاح من قبل فقد منحت الشركتان حقوق الاستكشاف في منطقة الامتياز 52 البحرية التي تقع على الساحل الجنوبي للسلطنة .

يذكر ان شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج اسست للاستثمار في مجالات الشق العلوي بقطاع النفط والغاز وتقوم بادارة مجموعة من الاستثمارات والأصول على المستويين المحلي والدولي وهي إحدى الشركات المحورية التابعة لشركة النفط العمانية - الذراع الاستثماري للحكومة في قطاع النفط والغاز والمجالات المرتبطة بقطاع الطاقة التي تسهم في دعم جهود السلطنة لتنويع الاقتصاد الوطني وترويج الاستثمار.

حضر توقيع الاتفاقية معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز .

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، توقع اتفاقية جديدة للتنقيب ومشاركة الإنتاج مع هذه الشركات.. التفاصيل كاملة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق العقاري يستعد لافتتاح فروع ومكاتب جديدة في جرمانا والسلمية وسلحب والقدموس والقرداحة
التالى مؤشر سوق الأسهم يغلق منخفضا