” البنوك السعودية ” تقدم نصائح عند الحصول على بطاقة ائتمان

قدمت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، اليوم الاثنين، نصائح عند الحصول على بطاقة ائتمان؛ والتي تتمثل في عدم منح بطاقة الائتمان لأي شخص والمحافظة عليها في جميع الأوقات، والتوقيع خلف البطاقة فور استلامها، و إتلاف البطاقات القديمة أو المنتهية.

وأضافت ” البنوك السعودية ” في نصائحها: حماية بيانات بطاقتك الائتمانية عند إجراء عمليات السحب النقدي، وعدم كتابة رقم بطاقتك السري على البطاقة، وعدم وضع رقمك السري في المحفظة؛ فضلًا عن عند عدم رغبتك في دفع مبلغ إضافي لموظفي المطاعم وغيرها، ينبغي وضع خط في الإيصال في المكان المخصص لذلك حتى لا يتمكن أي شخص من التلاعب بالإيصال.

وشددت على: احفظ الإيصال وقم بمقارنته عند وصول كشف الحساب من البنك؛ فيما عند حدوث اختلافات في كشف الحساب أو عمليات لم تقم بتنفيذها، فإنه يجب الاتصال مباشرة على الجهة التي تتعامل معها لإخبارهم بهذه الفروقات، كما عند الشراء من الإنترنت يجب التعامل مع الشركات والجهات المعروفة ذات السمعة الجيدة والتأكد من توفر نظام الحماية الآمن عند إدخال بيانات البطاقة.

وتابعت: قم بطلب ومراجعة سجلك الائتماني مرة واحدة كل سنةً، وضع لديك قائمة بأرقام بطاقات الائتمان للرجوع إليها عند الحاجة؛ بالإضافة إلى الاتصال مباشرة بجهة الإصدار والإبلاغ عن ضياع ” فقد ” أو سرقة البطاقة، كما أن لمزيد من المعلومات عن بطاقات الائتمان يمكنك زيارة الرابط التالي:هنا

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، ” البنوك السعودية ” تقدم نصائح عند الحصول على بطاقة ائتمان ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفة صدى

السابق "HUAWEI Mate 20 Pro" ..أول هاتف ذكي يقدم ميزة الشحن اللاسلكي العكسي
التالى محافظات اليمن الان - أسعار الذهب ترتفع مع تراجع سعر الدولار