"بيتك" يتصدر بورصة الكويت بـ43.3% من السيولة

"بيتك" يتصدر بورصة الكويت بـ43.3% من السيولة
"بيتك" يتصدر بورصة الكويت بـ43.3% من السيولة

ارتفع سهم بيت التمويل الكويتي "بيتك"، بنسبة 1.18% في تمام الساعة 10:12 ص الأحد، صعوداً إلى سعر 602 فلس بمكاسب بلغت 7 فلوس، ليصل لأعلى مستوياته خلال شهر.

وتصدر السهم نشاط التداول بالبورصة الكويتية على كافة المستويات، حيث بلغ حجم تداولاته خلال الفترة 6.57 مليون سهم، نفذت في 376 صفقة، حققت سيولة بقيمة 3.95 مليون دينار، 43.3% من سيولة السوق البالغة حتى اللحظة 9.12 مليون دينار.

وبلغ حجم طلبات الشراء الكلية على السهم خلال الفترة 6.1 مليون سهم تقريباً، فيما بلغ حجم عروض البيع الكلية من السهم في تلك الأثناء نحو 9.06 ملايين سهم، فيما بلغ مُعدل السيولة الداخلة إلى الخارجة 68% إلى 32%.

وساهم صعود "بيتك" الأحد في تصدر قطاع البنوك ارتفاعات البورصة الكويتية بنمو نسبته 0.47% وهو ما ساهم بشكل رئيسي في صعود مؤشر السوق الأول بشكل لافت وبنسبة بلغت 0.53%

وتعليقاً على أداء السهم الأحد، قال المُحلل الفني لسوق المال مصطفى الجارحي، إن "بيتك" نجح في الارتداد من مستوى سعري عند 580 فلس، وتجاوز مستوى المقاومة الأول الواقع عند 590 فلس، وتأكيد الصعود أعلى سعر 600 فلس مؤشر مُهم للسهم.

وأوضح الجارحي أن الفترة المُقبلة سوف تشهد حدثاً مهماً مُرتقباً ببورصة الكويت وهي احتمال إضافة السوق على مؤشر فوتسي راسل للأسواق الناشئة، وبالتأكيد فإن "بيتك" من الشركات المُقرر انضمامها للمؤشر، وهو ما يُعطي السهم زخماً في تلك الفترة.

وأشار الجارحي إلى أن استمرار صعود السهم وإقفاله اليوم أعلى مستوى 600 فلس ينتقل به إلى مستوى المقاومة التالي عند 612 فلس، بينما يقبع الدعم اللحظي للسهم عند سعر 595 فلس


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، "بيتك" يتصدر بورصة الكويت بـ43.3% من السيولة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق تراجع الأسهم الأوروبية بين 0.02 و0.07% في التعاملات الصباحية
التالى أسعار النفط تميل إلى الانخفاض في آسيا