توظيف شبكة الجيل الرابع لضمان أمن التعدين في وسط الصين

توظيف شبكة الجيل الرابع لضمان أمن التعدين في وسط الصين
توظيف شبكة الجيل الرابع لضمان أمن التعدين في وسط الصين

ووهان - "القدس" دوت كوم - (شينخوا) - تم تركيب شبكة للجيل الرابع للاتصالات فائقة السرعة في منجم للحديد يبلغ عمقه 500 متر تحت سطح الأرض في مقاطعة هوبي بوسط الصين لتحسين كفاءة التعدين في الأمن والإنتاج.

وقال سون باو بينغ، مهندس في شركة تعدين تشنغتشاو التابعة لشركة ووهان للحديد والصلب، إن "عمال المناجم قادرون على إرسال صور ومقاطع فيديو ورسائل صوتية من تحت الأرض عبر شبكة الجيل الرابع، حتى يتمكن الخبراء من إعطائهم التعليمات وحل المشكلات من داخل مركز التحكم."

وأضاف سون أن معظم المناجم في الصين تستخدم الآن شبكات الجيل الثاني للاتصالات تحت الأرض، وهو ما لا يستطيع تلبية الاحتياجات التقنية الحديثة في صناعة التعدين.

وكشف تشانغ ليانغ، مسؤول من شركة "تشاينا موبايل" للاتصالات، أنه تم استخدام براميل مغلقة لاستيعاب الكابلات البصرية لتجنب وقوع أي انفجار ناتج عن شرارة في مهاوي المناجم الغنية بالغاز، كما تم دمج الهوائيات وحفظها في وحدات راديو حتى تكون بعيدة عن الغبار ولتعزيز الإشارة.

وذكر سون أن إشارات الجيل الرابع قد غطت ثلاثة أنفاق من منجم الحديد حتى الآن، مما يوفر خدمة اتصالات أفضل، ويحسن كفاءة الإنتاج والإنقاذ في حالات الطوارئ فضلا عن تسهيل تطبيق تكنولوجيا "التعدين الذكي" في المستقبل.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، توظيف شبكة الجيل الرابع لضمان أمن التعدين في وسط الصين ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق عمدة لندن يدعو إلى استفتاء ثانٍ حول خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي
التالى مصر.. اتفاقيتان للتنقيب عن النفط والغاز بأكثر من مليار دولار