اتفاقية تمويل بين مصفاة الدقم و"التنمية الاجتماعية"

اتفاقية تمويل بين مصفاة الدقم و"التنمية الاجتماعية"
اتفاقية تمويل بين مصفاة الدقم و"التنمية الاجتماعية"
متابعة - عبدالرحمن بن أحمد العامري

وقّعت مصفاة الدقم ووزارة التنمية الاجتماعية يوم الخميس الفائت على اتفاقية دعم شراء الوحدة المتنقلة المتكاملة، والتي سيتم من خلالها تقديم الرعاية والتأهيل للأطفال من ذوي الإعاقة في ولايات محافظة الوسطى والتي تأتي في إطار الجهود التي تبذلها مصفاة الدقم ضمن مسؤوليتها الاجتماعية وحرصها على تقديم الدعم الاجتماعي لسكان المحافظة.

وقع الاتفاقية من جانب وزارة التنمية الاجتماعية سعادة د.يحيى بن بدر المعولي وكيل الوزارة بينما وقعها نيابة عن مصفاة الدقم م.هلال بن علي الخروصي، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة، وجرى توقيع الاتفاقية بالمديرية العامة لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة.

وستسهم الوحدة المتنقلة في توفير الرعاية الصحية والخدمات التأهيلية للأشخاص ذوي الإعاقه بمختلف ولايات محافظة الوسطى، وذلك من خلال تسهيل عمل الطواقم الفنية والطبية العاملة في تلك الوحدة المتنقلة والمجهزة بمعايير متطورة لتقديم هذه الخدمة لسكان المحافظة. وتتضمن الوحدة الحديثة عدداً من الميزات التي ستساهم في تطوير الجوانب المعرفية والحركية والاجتماعية والانفعالية للأطفال ذوي الإعاقة من خلال برامج التربية الخاصة والعلاج الوظيفي وعلاج النطق والتواصل والإرشاد النفسي وتعديل السلوك.

وقد أعرب سعادة الدكتور وكيل وزارة التنمية الاجتماعية عن شكره وتقديره لمصفاة الدقم على مبادرتها الطيبة والتي ستكون أحد أهم الروافد لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقه، ما سيسهم في توفير حياة أفضل لهم ولذويهم في المستقبل، مؤكدا سعادته على الدور البارز لمؤسسات القطاع الخاص بشكل عام ومصفاة الدقم بشكل خاص في دعم البرامج الاجتماعية والتنموية الطموحة التي تخدم شرائح المجتمع كافة.

وتابع سعادته حديثة مؤكداً أن وزارة التنمية الاجتماعية تسعى من خلال هذه الوحدة إلى رصد عدد الحالات في كل من ولايات: الدقم والجازر وكذلك ولاية هيماء، وهناك خطة مستقبلية متى ما توفر الدعم المالي لإقامة مركز لتأهيل الأطفال المعوقين، ويعتمد ذلك على عدد الحالات التي سيتم إحصاؤها أسوة بما حدث في ولاية محوت، حيث أسهمت هذه الوحدة المتنقلة في حصر تلك الأعداد وفق جدول زمني تم إعداده لتلك الزيارات. ويحرص أهالي المحافظة على الحصول على تلك الخدمات التي تقدم لفئة الأشخاص من ذوي الإعاقة. وقد أدى ذلك إلى زيادة الوعي المجتمعي بأهمية التكاتف لتقديم أفضل الخدمات التأهيلية لهذه الفئة وفق ما كفله لهم القانون والتشريعات في هذا الوطن العزيز. وسيكون لمبادرة مصفاة الدقم الأثر الإيجابي وستساهم في التخفيف من معاناة بعض الأهالي الذين كانوا يضطرون للتنقل لمسافات طويلة للحصول على خدمات التأهيل من خلال مركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين في ولاية محوت.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اتفاقية تمويل بين مصفاة الدقم و"التنمية الاجتماعية" ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق «غرفة القصيم» تنظم لقاء تعريفياً لعرض مبادرة «نُساند» الوطنية.. الأربعاء
التالى محافظ «مؤسسة النقد»: الاقتصاد السعودي يمكن أن ينمو 1.9% هذا العام