جازان: مشروع لإنتاج الكهرباء بـ8 مليارات دولار

جازان: مشروع لإنتاج الكهرباء بـ8 مليارات دولار
جازان: مشروع لإنتاج الكهرباء بـ8 مليارات دولار
اليوم الاثنين 13 أغسطس 2018 أعلنت أرامكو السعودية، وشركة إير بروداكتس، وشركة أكوا باور، أمس (الأحد)، توقيع وثيقة شروط لتأسيس مشروع مشترك للتغويز وإنتاج الكهرباء في مدينة جازان الاقتصادية.

وستنتقل ملكية أصول التغويز ومرافق إنتاج الكهرباء والمنافع المرتبطة، من أرامكو السعودية إلى المشروع المشترك، مقابل أكثر من 8 مليارات دولار، وذلك فور بدء التشغيل الناجح في 2019، إذ سيقوم المشروع المشترك بتشغيلها بموجب عقد مدته 25 عاما، لقاء رسم شهري ثابت.

وبموجب هذه الوثيقة، ستزود أرامكو السعودية المشروع المشترك باللقيم، الذي بدوره سينتج لها الكهرباء والهيدروجين وغير ذلك من المنافع. ومن المقرر أن تمتلك «إير بروداكتس» حصة تبلغ 55% على الأقل في المشروع المشترك، فيما تملك أرامكو السعودية و«أكوا باور» الحصة المتبقية.

وسيخدم المشروع المشترك الفرضة ومصفاة أرامكو السعودية في جازان، التي تهدف إلى تكرير النفط الخام الثقيل والمتوسط، لإنتاج غاز البترول المسال والكبريت والأسفلت ومادة البنزين والبارازايلين، وزيادة الطاقة التكريرية للشركة بمقدار 400 ألف برميل يوميا.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، جازان: مشروع لإنتاج الكهرباء بـ8 مليارات دولار ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق صحيفة لندنية: معاناة اليمنيين تتفاقم بارتفاع الأسعار وتوقف الرواتب
التالى فحمان يفوز على الجزيرة في النسخة 24 من بطولة المريسي