«العمل»: 648 مخالفة ضد توطين السيارات

«العمل»: 648 مخالفة ضد توطين السيارات
«العمل»: 648 مخالفة ضد توطين السيارات
اليوم الاثنين 13 أغسطس 2018 أسفرت 18001 جولة تفتيشية، نفذتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بمشاركة عدد من الجهات الحكومية على منافذ تأجير السيارات في مختلف مناطق السعودية منذ بدء تطبيق القرار توطين القطاع، عن ضبط 648 مخالفة، منها 477 مخالفة توطين، وذلك بحسب ما أوضح المتحدث باسم الوزارة خالد أبا الخيل، الذي أشار إلى التزام 16570 منشأة بالقرار، في حين بلغ عدد المنشآت غير الملتزمة 551 منشأة.

وذكر أبا الخيل أن الجولات التفتيشية نفذت حتى 15 من شهر ذي القعدة الماضي. ودعا عملاء الوزارة إلى التواصل معها عبر مركز الاتصال، أو عبر تطبيق «معا للرصد» على الأجهزة الذكية، وذلك لتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بمخالفات تطبيق القرار.

من جهته، قدم صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف» حزمة من البرامج الموجهة للمنشآت العاملة في نشاط تأجير السيارات وطالبي العمل في تلك المنشآت، في إطار السعي لدعم توظيف السواعد الوطنية المدربة، بما يتوافق مع حاجات المنشآت العاملة بالنشاط.

ويسهم «هدف» في دعم أجور من سيتم توظيفهم من المواطنين في هذا النشاط، کما يتيح الصندوق لرواد الأعمال الراغبين في الاستثمار في هذا النشاط إمكانية الاستفادة من برنامج دعم تدريب وتأهيل أصحاب المنشآت الصغيرة وبرنامج دعم ملاك المنشآت الصغيرة.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، «العمل»: 648 مخالفة ضد توطين السيارات ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق نمو الاقتصاد التونسي 2.6% على أساس سنوي في النصف الأول نمو الاقتصاد التونسي 2.6% على أساس سنوي في النصف الأول الأربعاء 15.08.2018 08:42 م
التالى وكالة روسية تحذر: غموض موقف إيران تجاه "FATF" يمهد لسقوط الاقتصاد وكالة روسية تحذر: غموض موقف إيران تجاه "FATF" يمهد لسقوط الاقتصاد الخميس 16.08.2018 03:05 ص