«التجارة»: إتلاف 76 ألف منتج إنارة مغشوش

«التجارة»: إتلاف 76 ألف منتج إنارة مغشوش
«التجارة»: إتلاف 76 ألف منتج إنارة مغشوش
اليوم الاثنين 13 أغسطس 2018 نفذت وزارة التجارة والاستثمار بالتعاون مع الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، جولات رقابية على منتجات الإنارة، أسفرت عن ضبط وإتلاف وإعادة تدوير 76681 من منتجات الإنارة؛ وذلك لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية السعودية المعتمدة.

وجرى إتلاف وإعادة تدوير 40661 منتج إنارة، إضافة إلى 36020 عبوة إنارة لعدم صحة بطاقة كفاءة الطاقة. وجرى ذلك بواسطة إحدى الشركات المؤهلة مع الحرص على تطبيق كل المعايير الآمنة ووفقاً للشروط التي حددتها الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة.

ويأتي هذا الإجراء في إطار الجهود التي تبذلها جهات حكومية عدة تعمل منظومة واحدة ضمن البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة الذي اهتم بإيجاد آلية عمل تضمن الرقابة والالتزام بالمواصفات المحددة للمبادرات التي أطلقها البرنامج؛ بهدف ترشيد ورفع كفاءة استهلاك الطاقة، إذ ينفذ هذه الآلية فريق عمل مكون من الجهات المختصة كوزارات التجارة والاستثمار، والطاقة والصناعة والثروة المعدنية، والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، والهيئة العامة للجمارك، والمركز السعودي لكفاءة الطاقة.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، «التجارة»: إتلاف 76 ألف منتج إنارة مغشوش ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق «الإسكان»: تخصيص 182 ألف خيار سكني وتمويلي خلال 8 أشهر
التالى نمو الاقتصاد التونسي 2.6% على أساس سنوي في النصف الأول نمو الاقتصاد التونسي 2.6% على أساس سنوي في النصف الأول الأربعاء 15.08.2018 08:42 م