البنك المركزي: سياسة الصين النقدية "لن تكون مشددة للغاية ولا متراخية للغاية"

البنك المركزي: سياسة الصين النقدية "لن تكون مشددة للغاية ولا متراخية للغاية"
البنك المركزي: سياسة الصين النقدية "لن تكون مشددة للغاية ولا متراخية للغاية"

بكين - "القدس" دوت كوم- (شينخوا)- قال البنك المركزي الصيني إن السياسة النقدية الصينية الحكيمة ستبقى محايدة ولن تكون مُشددة للغاية ولا متراخية للغاية.

وذكر تقرير الربع الثاني من هذا العام الذي أصدره بنك الشعب الصيني أنه من خلال التركيز على المهام الخاصة بخدمة الاقتصاد الحقيقي واحتواء المخاطر المالية وتعميق الإصلاح المالي، فإن البنك سيجد طرقا جديدة للتنظيم المالي وسيحافظ على استمرار واستقرار السياسات.

وأضاف التقرير أن البنك المركزي سيجعل السياسات أكثر تطلعا للمستقبل وأكثر مرونة وفعالية. كما سيحافظ على الضوابط المناسبة على تدفق العرض النقدي وسيبقي على السيولة عند مستوى معقول ومتوفر.

واستطرد التقرير "ستكون السياسات موضوعة مسبقاً أو معدلة على أساس الأوضاع المتغيرة، كما سيتم الاهتمام بتحقيق استقرار التوقعات وتوجيهها."

كما سيحسن البنك الهيكلين المالي والائتماني وآلية تحويل السياسات النقدية والائتمانية وقدرة واستعداد المؤسسات المالية على خدمة الاقتصاد الحقيقي بهدف خلق بيئة مالية معتدلة للإصلاح الهيكلي في جانب العرض والتنمية عالية الجودة.

"وسيعمق البنك أيضا الإصلاح الموجه نحو السوق بالنسبة لأسعار الفائدة وأسعار الصرف، وسينشط في فتح القطاع المالي بطريقة مناسبة ومنظمة وسيزيد من حيوية القطاع ومرونته" بحسب التقرير.

كما سيتعامل البنك بشكل صارم مع التخفيض الهيكلي لنسبة الرافعة المالية وسيعزز الجهود المبذولة في المعركة العنيفة ضد المخاطر المالية، وسيعمل على التنبؤ مسبقاً بالمخاطر المالية النظامية، وفقاً للتقرير.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، البنك المركزي: سياسة الصين النقدية "لن تكون مشددة للغاية ولا متراخية للغاية" ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القدس

السابق هبوط أقل من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي
التالى السعودية لإعادة التمويل العقاري تطلق القروض العقارية طويلة الأجل.. وتكشف عن شروط إتاحتها للمواطنين