أبل تنهي دعم الملايين من هواتف آي فون القديمة دون تحديث

أبل تنهي دعم الملايين من هواتف آي فون القديمة دون تحديث
أبل تنهي دعم الملايين من هواتف آي فون القديمة دون تحديث

تختبر شركة أبل حالياً الجيل المقبل من نظامها لتشغيل الأجهزة المحمولة آي أو إس قبل الإصدار العام، إلا أن الخبر السيء هو أن النسخة القادمة 10.3.2 لن تصل بأي شكل إلى بعض نماذج هواتف آي فون القديمة، مما يعني أن الملايين من أصحاب هواتف آي فون لن يحصلوا على التحديث.

ويدعم التحديث القادم الأجهزة العاملة بواسطة معالجات من فئة 64 بت فقط، مما يعني أنه غير متوافق مع هواتف آي فون 5 و آي فون 5 سي، ويستثنى هاتف آي فون 5 إس لأنه مبني وفق معمارية 64 بت على عكس هواتف آي فون 5 و5 سي، وتعد هذه الخطوة غير العادية إعلان من شركة أبل بقرب نهاية أجهزة 32 بت ونهاية دعم ملايين من أجهزة آي فون وإبقائهم في منتصف الطريق مع نظام iOS 10.


وقد وفرت الشركة في السابق الدعم لهواتف 32 بت بعد تأخير ملحوظ، إلا أن طرحها لنسخة 10.3.2 لن يتبع مسار الإصدارات السابقة المحدودة مثل الإصدار 10.0.3، الذي صدر في بداية الأمر لهواتف آي فون 7 و7 بلس حصراً، بل سوف يتجه بدلاً من ذلك إلى اسقاط الدعم عن عدد كبير من الأجهزة.

ولم تكشف أبل عن عدد هواتف آي فون 5 سي التي باعتها، لكنها شحنت أكثر من 90 مليون هاتف من آي فون 5، وهو ما يعني إمكنية ترك إصدار آي أو إس 10.3.2 لملايين الهواتف خارج نطاق التحديث.

ويقدم إصدار 10.3.2 مجموعة صغيرة من التحديثات الطفيفة مع إصلاح لمشاكل تطبيقات الطرف الثالث VPN وأوامر SiriKit للسيارة، ولكن يبدو أن أل قررت أن الهواتف القديمة لن تحصل عليه، وينبغي على مستخدمي هذه الهواتف العاملة بواسطة الإصدار 10.3.1 الراغبين بالحصول على تحديث 10.3.2 الحصول على جهاز جديد أولاً.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، أبل تنهي دعم الملايين من هواتف آي فون القديمة دون تحديث ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الامين برس

السابق تركيا الان أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية
التالى الريال القطري يهبط إلى أدنى مستوى