الفائدة ترفع سعر الريال مقابل العملات الرئيسية

الفائدة ترفع سعر الريال مقابل العملات الرئيسية
الفائدة ترفع سعر الريال مقابل العملات الرئيسية
اليوم الجمعة 15 يونيو 2018 ارتفع الريال السعودي مقابل سلة العملات الرئيسية، عقب قرار الفيدرالي الأمريكي رفع الفائدة، الذي تزامن معها اتخاذ مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» قرارها برفع أسعار فائدة الريبو 0.25 نقطة أساس، في خطوة جاءت من أجل الاتساق مع الزيادة التي أقرها المجلس الفيدرالي الأمريكي على الدولار.

وخلال تداولات أمس (الخميس) بلغ سعر صرف اليورو 4.43367 ريال سعودي، فيما وصل سعر صرف الريال إلى 4.7643 جنيها مصريا، وبلغ سعر الريال 29.3294 ينا يابانيا.

ورفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة هذا العام للمرة الثانية، وتوقع خبراء أن يستمر الفيدرالي في سياسة رفع أسعار الفائدة لمرة أو مرتين إضافيتين العام الحالي 2018.

وفي هذا السياق قال الخبير الاقتصادي الدكتور سالم باعجاج أن البنك المركزي الفيدرالي الأمريكي أقر مطلع هذا العام سياساته النقدية التي أوضح من خلالها أنه سيعكف على رفع معدل الفائدة لعام 2018 بين 3 إلى 4 مرات وقد رفع المعدل هذا العام مرتين فقط مما يعطي مؤشرا لأسواق الأسهم وأسواق المال المرتبطة بالدولار الأمريكي.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الفائدة ترفع سعر الريال مقابل العملات الرئيسية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق رغم عقوبات إيران وفنزويلا.. الفالح يصف اجتماع «أوبك» بـ«المعقول»
التالى نقي: توحيد المواصفات والمقاييس على منافذ «التعاون»