رغم عقوبات إيران وفنزويلا.. الفالح يصف اجتماع «أوبك» بـ«المعقول»

رغم عقوبات إيران وفنزويلا.. الفالح يصف اجتماع «أوبك» بـ«المعقول»
رغم عقوبات إيران وفنزويلا.. الفالح يصف اجتماع «أوبك» بـ«المعقول»
اليوم الجمعة 15 يونيو 2018 توقع وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح، أن يكون اجتماع منتجي النفط في منظمة «أوبك» وخارجها، الذي سيعقد الأسبوع القادم، «معقولاً»، جاء ذلك خلال التقائه بالصحفيين أمس (الخميس) في موسكو.

وحول مقترح زيادة إنتاج النفط 1.8 مليون برميل يوميا، أكد الفالح إصغاءه إلى المقترح، ووصفه بأنه سيمحو التخفيضات التي ينفذها المنتجون حاليا.

وقال الفالح: «سنرى إلى أين نذهب، لكن أعتقد أننا سنتوصل إلى اتفاق يرضي السوق قبل كل شيء».

وأضاف الفالح أنه لا يتوقع نزاعات مع إيران وفنزويلا خلال اجتماع أوبك الأسبوع القادم، في ظل معارضة الدولتين وهما عضوان في «أوبك»، مقترح زيادة المعروض النفطي.

وفي سياق متصل، انخفضت أسعار النفط أمس (الخميس) لارتفاع الإنتاج وتراجع أنشطة التكرير الصينية، على الرغم من أن قوة استهلاك الوقود في الولايات المتحدة وانخفاض مخزونات الخام قدما بعض الدعم، وتراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 29 سنتا بنسبة 0.4% إلى 76.45 دولار للبرميل بالمقارنة مع الإغلاق السابق، فيما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي سبعة سنتات إلى 66.57 دولار للبرميل من الإغلاق السابق.

وأعلنت الصين أمس (الخميس) انخفاض أنشطة التكرير من 12.06 مليون برميل يوميا في أبريل إلى 11.93 مليون برميل يوميا في مايو، رغم أن معدل تشغيل المصافي على أساس سنوي مازال مرتفعا بنسبة 8.2%.

وجاء الانخفاض في الوقت الذي أظهرت فيه بيانات أن الناتج الصناعي الصيني والاستثمارات ومبيعات التجزئة سجلت نموا يقل عن المتوقع في مايو.

كما تأثرت الأسعار سلبا بزيادة أخرى في إنتاج النفط الخام الأمريكي الذي بلغ مستوى قياسيا أسبوعيا عند 10.9 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، وفقا لبيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادرة أمس الأول (الأربعاء).

وزاد إنتاج الخام الأمريكي 30% تقريبا في العامين الماضيين، وهو يقترب الآن من مستوى إنتاج روسيا أكبر منتج في العالم والتي ضخت 11.1 مليون برميل يوميا في أول أسبوعين من يونيو.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، رغم عقوبات إيران وفنزويلا.. الفالح يصف اجتماع «أوبك» بـ«المعقول» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق «الإسكان»: جدة تصدرت الوحدات السكنية الجديدة
التالى الفائدة ترفع سعر الريال مقابل العملات الرئيسية