التحركات السعودية تجني ثمارها.. «برنت» يخترق الـ 80 دولاراً

التحركات السعودية تجني ثمارها.. «برنت» يخترق الـ 80 دولاراً
التحركات السعودية تجني ثمارها.. «برنت» يخترق الـ 80 دولاراً
اليوم الجمعة 18 مايو 2018 قادت تحركات السعودية الأخيرة لتمديد خفض إنتاج النفط حتى نهاية العام الحالي 2018، إلى تسجيل النفط مستويات قياسية جديدة، ليخترق «برنت» مستوى الـ 80 دولارا خلال تداولاته أمس (الخميس)، كأعلى مستوى له منذ نوفمبر 2014.

ارتفاعات أسعار النفط لأعلى مستوياتها في 42 شهرا، جاءت تزامنا مع شح الإمدادات، واستمرار قوة الطلب، والعقوبات المفروضة على إيران، وسجل خام برنت 80.16 دولار قبل أن يعود ويهبط دون هذا المستوى.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت مستوى 79.40 دولار للبرميل مرتفعة 0.14% من إغلاقها السابق بعد أن سجلت أعلى مستوياتها في أكثر من ثلاثة أعوام ونصف.

فيما ارتفعت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط إلى 71.73 دولار للبرميل بزيادة 24 سنتا بنسبة 0.3% عن التسوية السابقة وغير بعيدة عن مستوى 71.92 دولار المسجل (الثلاثاء) الماضي، كأعلى مستوى منذ نوفمبر 2014.

وقال بنك ايه ان زد أمس (الخميس): «إن «برنت» يلوح الآن باختراق الثمانين دولاراً للبرميل مع استمرار المخاطر الجيوسياسية في دعم الأسعار وابتهاج المستثمرين بتراجع غير متوقع في المخزونات بالولايات المتحدة».

وتراجعت مخزونات الخام الأمريكية 1.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي 11 مايو إلى 432.34 مليون برميل، وأضاف ايه ان زد، إن تراجع المخزونات الأمريكية يثير المخاوف من أسواق شحيحة قبيل موسم الرحلات الصيفية الأمريكي، الذي يشهد عادة ارتفاعا في الطلب.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، التحركات السعودية تجني ثمارها.. «برنت» يخترق الـ 80 دولاراً ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق صندوق النقد يوافق على تقيم شريحة جديدة بقيمة ملياري دولار لمصر
التالى ميناء الحديدة.. ورقة يتأجر فيها الحوثي ويحاصر بها الشعب؟!