«أوريكـس» مـن بنـك مسقطيفوز بـ«أفضل صندوق استثماري»

«أوريكـس» مـن بنـك مسقطيفوز بـ«أفضل صندوق استثماري»
«أوريكـس» مـن بنـك مسقطيفوز بـ«أفضل صندوق استثماري»

مسقط -

فاز مجدداً صندوق أوريكس من بنك مسقط، الذي تديره إدارة الأصول في البنك، بجائزة أفضل صندوق استثماري في منطقة الخليج لعام 2018 ضمن جائزة مدير صندوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2018، وذلك بعد منافسة كبيرة مع الصناديق الاستثمارية بالمنطقة.

ويعد هذا الفوز السادس لصندوق أوريكس، الذي يحقق نتائج إيجابية من حيث النمو الثابت والمنتظم لإدارة الاستثمارات التي يقوم بها الصندوق.

وتفوق الصندوق على الصناديق المحلية والإقليمية بهامش كبير، حيث حقق عائدًا بنسبة 20.1 % في فترة الاثني عشر شهرًا الأخيرة، مقابل عائد بنسبة 3.1 % لمؤشر S & P GCC، كما ضاعف الصندوق خلال السنوات الخمس الفائتة من إيراداته السنوية بنسبة 5.2 %.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة صندوق أوريكس سليمان بن محمد اليحيائي: إن جائزة مدير صندوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحظى بالثقة والموضوعية، حيث تضع صندوق أوريكس في مكانة خاصة، كما يعكس هذا الدعم تناسق أداء صندوق أوريكس والاستراتيجيات المبتكرة التي عززت سمعته في السوق، موضحاً أنه لسنوات عديدة تم الإشادة بأداء الصندوق، مثل مدير الصندوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وليبر طومسون رويترز، وجائزة أموال السوق الناشئة.

وقدم مدير عام الأعمال المصرفية المتخصصة والشركات ببنك مسقط عبدالله بن زهران الهنائي الشكر لجميع المستثمرين على دعمهم والتزامهم وثقتهم بعمل وأداء الصندوق، حيث يمثل صندوق أوريكس فرصة استثمارية جذابة للغاية للمستثمرين على المدى الطويل، ونعتقد أن المستثمرين سيواصلون تحقيق عوائد مجزية من خلال الاستثمار في أسواق الأسهم الخليجية من خلال صندوق أوريكس، مقدماً أيضا الشكر والتقدير إلى هيئة سوق المال على دعمها والتزامها بتطوير سوق المال العماني، ونتطلع لجعل صندوق أوريكس من أكبر الصناديق الاستثمارية في دول مجلس التعاون الخليجي. وتوّج الصندوق كأفضل الصناديق أداءً على مستوى العالم العربي وشمال أفريقيا لأكثر من مرتين ضمن الصناديق المدرجة في فئته، علماً أن صندوق أوريكس تم طرحه في يوليو 1994، وهو يخضع لقوانين الهيئة العامة لسوق المال.

والهدف الرئيسي للصندوق المفتوح الأجل هو تحقيق نماء طويل الأمد في رأس المال من خلال محفظة استثمارية متنوعة تتعامل في الأساس في الاستثمار في أسهم الشركات المدرجة في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي وفي شمال إفريقيا، علما أن الصندوق حقق وبشكل متواصل مستوى أداء أعلى من المستوى القياسي المتوقع، ويقدم الصندوق عمليات اكتتاب واسترداد يومية.

الجدير بالذكر أن إدارة الأصول ببنك مسقط هي أحد أكبر الجهات التي تدير صناديق الاستثمار في المنطقة بفضل موقعها الريادي في السلطنة، وتقوم إدارة الأصول بتقديم تشكيلة متنوعة من صناديق الاستثمار في السلطنة ودول مجلس التعاون الخليجي والهند.

علاوة على ذلك، تقوم وحدة إدارة الأصول بإدارة منتجات مصممة وصناديق احترازية وصناديق أسهم الشركات الخاصة والصناديق العقارية المستثمرة في السلطنة وفي دول مجلس التعاون، كما تقوم الإدارة أيضا بتقديم خدمة إدارة المحافظ ذات الصلاحية المطلقة لتتلاءم مع متطلبات الشرائح المختلفة من الزبائن، بما في ذلك صناديق التقاعد والصناديق العالمية ومصالح أصحاب الثروات والمؤسسات والجهات الأخرى.

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، «أوريكـس» مـن بنـك مسقطيفوز بـ«أفضل صندوق استثماري» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق 231 مليون دينار إجمالي صادرات البحرين غير النفطية بمارس
التالى «أرقام كابيتال» توصي بالشراء على 5 أسهم كويتية