البحرين الثالثة عربياً وخليجياً في استقطاب صناديق الملكية الخاصة

البحرين الثالثة عربياً وخليجياً في استقطاب صناديق الملكية الخاصة
البحرين الثالثة عربياً وخليجياً في استقطاب صناديق الملكية الخاصة

حسن عبدالنبي

حلت مملكة البحرين في المركز الثالث خليجياً وعربياً في مؤشر جاذبية الملكية الخاصة ورأس المال المغامر لعام 2018، فيما احتلت المركز 50 عالمياً من أصل 125 دولة من حيث جاذبيتها لصناعة الملكية الخاصة.

ويوضح المؤشر الصادر عن IESE لإدارة الأعمال قياس 6 دوافع رئيسة في كل بلد تجعله جاذباً من حيث الملكية الخاصة ورأس المال المغامر، وهي النشاط الاقتصادي، وعمق سوق رأس المال، والضرائب، وحماية المستثمر وحوكمة الشركات، والبيئة الاجتماعية والإنسانية، وثقافة ريادة الأعمال وفرص الصفقات.

وقال التقرير إن المستثمرين في صناديق رأس المال المغامر وصناديق الملكية الخاصة يسعون إلى تحقيق هدف رئيس يتمثل في الوصول إلى الصفقات التي تحقق لهم معدلات مخاطر وعوائد مرضية. ومن أجل إيجاد فرص استثمارية رئيسة، يركز المستثمرون على قوة الناتج المحلي الإجمالي، والتضخم ومعدل البطالة، وحجم وسيولة أسواق رأس المال، والضرائب، وحماية المستثمرين، وحوكمة الشركات، والبيئة الإنسانية والاجتماعية التي تتضمن رأس المال البشري وسياسات سوق العمل والجريمة، وثقافة ريادة الأعمال والفرص بما في ذلك القدرة على الابتكار، وسهولة ممارسة الأعمال التجارية، وتطوير صناعات التكنولوجيا العالية.

وعربياً، تعد الإمارات والسعودية والبحرين أكثر الدول العربية جذباً لصناعة الملكية الخاصة، فيما تعتبر موريتانيا وسوريا والجزائر الأقل جذباً.

وبالنسبة إلى الدول على مستوى العالم، جاءت أمريكا أولاً، تلتها المملكة المتحدة، ثم كندا، وهونغ كونغ، واليابان، وسنغافورة، وأستراليا، وألمانيا، ونيوزلندا، والدنمارك.

--


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، البحرين الثالثة عربياً وخليجياً في استقطاب صناديق الملكية الخاصة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الوطن البحرنيه

السابق قرقاش عن "استيلاء" جيبوتي على ميناء دورالي: صدمة قوية
التالى الاستثمار يستحوذ على المركز الأول في تعاملات البورصة الأسبوعية