لدي رقم نقال مميز.. هل يمكن لـ"تنظيم الاتصالات" سحبه وبيعه في المزاد؟

مسقط- خالد عرابي

سمعنا خلال الأيام الفائتة عن أرقام الاتصالات المميزة التي بيعت في المزايدة الإلكترونية والتي بلغ سعر الرقم الواحد منها عشرات بل مئات الآلاف من الريالات العمانية.. وهذ ما جعل البعض يتساءل عن مصير الأرقام المميزة التي بيعت بريالات فقط سابقا، وهل يمكن سحبها وبيعها هي الأخرى في مزاد علني كنوع من الانتفاع بها؟

الإجابة جاءت خلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته هيئة تنظيم الاتصالات اليوم بمقرها للإعلان عن نتائج المزايدة الإلكترونية على الأرقام الخاصة للاتصالات، وفي هذا الصدد قال اختصاصي وحدات الشؤون القانونية بهيئة تنظيم الاتصالات سليمان بن سنان الغيثي: نواجه بهذا السؤال كثيرا وهو: هل الأرقام ملك الدولة أم الأفراد؟ وهل يمكن إعادة سحبها وبيعها؟ والإجابة : نعم إن هذه الأرقام ملكية عامة للدولة وهيئة تنظيم الاتصالات دورها هو إدارتها فقط وذلك من خلال شركات الاتصالات، حيث تصرفها للمنتفعين الذين هم بحكم قانون حماية المستهلك (المستهلكين) وبالتالي الأرقام تخصص عن طريق الشركات، والعوائد من هذه الأرقام ليست للشركات، ولكن فقط الشركات تقدم خدماتها عن طريق تلك الأرقام.

وأضاف: الأرقام التي بيعت سابقا جميعها طرحت بالطريقة التقليدية (البيع والشراء المباشر)، ومن فاز بها فهذا نصيبه ولا يمكن إعادة طرحها مرة ثانية، حيث من الصعب أخذها أو سحبها ممن اشتروها، إلا إذا كانت في حالات معينة كأن يتم تجاوز القوانين واللوائح "مثل عدم استخدام الرقم لفترة تتجاوز الفترة المحددة قانونا" وفي هذه الحالة وإذا رجعت مثل هذه الأرقام للشركات فإنه سيتم تخصيصها عن طريق المزايدة أيضا، ولكن نؤكد أنه -وحتى الآن- لا تفكير في سحب هذه الأرقام من أصحابها.

  • اقرأ أيضا

    131 ريالا عمانيا و202 بيسة فقط ما حصلت عليه عمانتل من بيع الأرقام المميزة


وأوضح الغيثي قائلا: يلاحظ الجميع أن الأرقام التي طرحت في...

اقرأ المزيد

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، لدي رقم نقال مميز.. هل يمكن لـ"تنظيم الاتصالات" سحبه وبيعه في المزاد؟ ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق فندق «5» نجوم بالرياض مهدد بإنزال درجة تصنيفه
التالى النفط الكويتي يرتفع ليبلغ 61.24 دولاراً للبرميل