"تمكين" ترعى مؤتمر "ميت آي سي تي" ومعرض بايتكس

2018/02/15 - 36 : 01 PM

المنامة في 15 فبراير /بنا/ أكد الرئيس التنفيذي لصندوق العمل "تمكين" الدكتور إبراهيم محمد جناحي على الدور الريادي الإقليمي الذي تؤديه المملكة على مستوى توفير بنية تحتية رصينة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، مؤكداً أن هذه الجهود تأتي في إطار من المساعي الوطنية الواعدة لتعزيز الاقتصاد الوطني، وتحقيق رؤية اقتصادية واعدة لمملكة البحرين وأبناءها.

جاء ذلك في تصريح للدكتور جناحي على هامش اختتام النسخة الثامنة من مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (Meet ICT) ومعرض البحرين الدولي للتكنولوجيا (بايتكس) والذي نظم مؤخراً بشراكة استراتيجية مع تمكين، ويعقد تحت شعار التحول الرقمي بغية وضع البحرين على الخارطة العالمية في المجالات التقنية الكبرى المتعلقة بالحوسبة السحابية وإنترنت البيانات الكبيرة.

وأشار الرئيس التنفيذي لتمكين في هذا السياق، إلى أن قطاع تقنية المعلومات والاتصالات شمل جزءًا مهماً من برامج دعم تمكين خلال العام المنصرم، وذلك سواء على صعيد دعم المؤسسات أو الدعم الاستراتيجي، وفي مجال تدريب الكوادر الوطنية لتعزيز مهاراتها المهنية فيما يخدم نمو وتوسع هذا القطاع وخلق وظائف جديدة في سوق العمل.

وشملت فعاليات المؤتمر مناقشة أفق التحول الرقمي من خلال مجموعة من ورش العمل والمحاضرات على يد خبراء في مجال تقنية المعلومات من داخل البحرين وخارجها، فضلاً عن استعراض أبرز مواضيع ومرتكزات صناعة تقنية المعلومات والاتصالات.
وشارك في المؤتمر أكثر من 500 مشارك يمثلون قطاع تقنية المعلومات والاتصالات من داخل البحرين وخارجها، حيث جرى تبادل الخبرات المعرفية وتنمية فرص الأعمال، وتعزيز أداء القطاع بحلول جديدة أكثر متانة.

وعقد على هامش المؤتمر معرض بايتكس بمشاركة 50 شركة تقنية بحرينية وأجنبية، وذلك بهدف التعريف بالمنتجات والمشاريع المبتكرة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وتطبيقاتها في مختلف القطاعات الاقتصادية.

خ ب ف/و.ش

بنا 1029 جمت 15/02/2018

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، "تمكين" ترعى مؤتمر "ميت آي سي تي" ومعرض بايتكس ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : وكالة أنباء البحرين

السابق وزير الصناعة يستعرض مع سفير الأمريكي العلاقات الاقتصادية بين البلدين
التالى الذهب يرتفع وسط إقبال على التحوط بسبب مخاوف التضخم