توقيع اتفاقيتين بأكثر من 48 مليون ريال بالدقم

توقيع اتفاقيتين بأكثر من 48 مليون ريال بالدقم
توقيع اتفاقيتين بأكثر من 48 مليون ريال بالدقم
مسقط – ش

وقع رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم معالي يحيى بن سعيد بن عبدالله الجابري اليوم اتفاقية تنفيذ الطريقين رقم (1) و(5) بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم بتكلفة حوالي 38.8 مليون ريال عماني، واتفاقية تنفيذ أعمال التصاميم التفصيلية والإنشاء لممر الخدمات من مصفاة الدقم إلى رصيف المواد السائلة والسائبة بميناء الدقم بتكلفة نحو 9.6 مليون ريال عماني.

وستقوم شركة خالد بن أحمد وأولاده بتنفيذ المشروع الأول خلال 27 شهرا من تاريخ الإسناد، فيما ستقوم شركة القرم للمشاريع والصيانة بالاشتراك مع شركة بتيل بتنفيذ المشروع الثاني خلال 548 يوما.

ويأتي تنفيذ المشروعين ضمن جهود الهيئة لاستكمال تنفيذ أعمال البنية الأساسية للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

ويعد مشروع الطريقين رقم (1) و(5) من المشاريع الحيوية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم ويربطان منطقة ميناء الدقم بالمصفاة والعديد من المشاريع الاستراتيجية التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة في منطقة الصناعات الثقيلة، وتساهم المشاريع الجديدة في تمكين ميناء الدقم والمصفاة من تأدية أدوارهما في التنمية الاقتصادية.

ويعتبر الطريق رقم (1) امتداداً للطريق القائم والمنفذ سابقاً ضمن مشاريع ميناء الدقم "مشروع الحزمة الأولى (IP1)" ويبدأ من حيث ينتهي الطريق القائم بالقرب من التقاطع المؤدي إلى شركة عمان للحوض الجاف وينتهي عند الطريق الرئيسي (شارع السلطان سعيد بن تيمور)، فيما يبدأ الطريق رقم (5) من التقاطع القائم الذي يربط الطريقين (1) و(6) وينتهي عند رصيف المواد السائلة والسائبة بميناء الدقم.

ووفقا للاتفاقية سيتم ربط الطريقين (1) و(5) بطريق السلطان سعيد بن تيمور من خلال إنشاء طريق مزدوج بطول (1.62) كم.

ويبلغ طول الطريق رقم (1) حوالي 3.93 كم وهو طريق مزدوج يتألف من مسارين في كل اتجاه، في حين يبلغ طول الطريق رقم (5) حوالي 3.3 كم وهو طريق مزدوج أيضا، وستتم إنارة الطرق الجديدة بنظام (LED).

وتتضمن الاتفاقية أيضا إنشاء طريقين للخدمات بطول نحو 6.7 كم، وتنفيذ أعمال تحسين التربة (السبخة) وإنشاء قنوات لتصريف المياه.

أما مشروع إنشاء ممر الخدمات الخاصة بمصفاة الدقم فيعتبر أحد المشاريع الأساسية الواجب تنفيذها بغرض إنشاء المصفاة التي تعد من أكبر الاستثمارات في المنطقة.

وتتضمن أعمال المشروع: إنشاء ممر خدمات خاص بمنتجات المشتقات النفطية...

اقرأ المزيد

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، توقيع اتفاقيتين بأكثر من 48 مليون ريال بالدقم ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق كونسروة دمشق تربح 206 ملايين ليرة في 2017
التالى ارتفاع معدل تضخم أسعار المستهلك 3%..فيديو