إغلاق معبر سلوى يشل القطاع التجاري بقطر.. والتضخم عند 0.9%

أكدت تقارير رسمية ارتفاع معدلات التضخم في قطر بعد زيادات كبيرة في أسعار السلع، فيما تسبب إغلاق معبر سلوى مع المملكة في شلل تجاري للدوحة وذلك جراء استمرار المقاطعة العربية لها نتيجة دعمها للإرهاب وزعزعة الاستقرار بالمنطقة.

وقال جهاز الإحصاء القطري، أن الرقم القياسي لأسعار المستهلكين القطريين "التضخم"  ارتفع خلال يناير الماضي بنسبة 0.9% على أساس سنوي، حيث سجل 109.3 نقطة مقابل 108.3 في يناير من العام 2017.

وأرجع التقرير، الارتفاع السنوي للمؤشر إلى زيادة أسعار 7 مجموعات رئيسية تقدمها النقل بنسبة 8.8%، ثم الغذاء والمشروبات بنسبة 5.8%، فمجموعة الصحة بنسبة5.3%.

وحسب التقرير،  ارتفعت أسعار مجموعة الملابس والأحذية بواقع 3.8% تلاها السلع والخدمات الأخرى بنسبة 2.7%، ثم مجموعتي التعليم والأثاث والأجهزة المنزلية بنسبة 0.9% و1.2% على التوالي.

ووفقاً للتقرير، فقد زادت معدلات التضخم على أساس شهري في يناير الماضي إلى 0.4 % مقابل 0.1 % في ديسمبر السابق عليه، معللاً النسبة الشهرية إلى صعود أسعار 5 مجموعات على رأسها الصحة بنسبة 2.2%، ثم النقل والملابس والأحذية بنفس النسبة البالغة 1.9%، فالأثاث والأجهزة المنزلية بنسبة 1.1%، وأخيراً السلع والخدمات الأخرى بنسبة 0.8%.

كما تسبب إغلاق معبر سلوى البري مع المملكة أدى إلى شلل تجاري لقطر.

 

 

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، إغلاق معبر سلوى يشل القطاع التجاري بقطر.. والتضخم عند 0.9% ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : alekhbariya

السابق أكثر من 17 ألفا عدد المؤسسات الفردية والشركات التجارية المجددة والملغية إلكترونيا
التالى المؤشرات الرئيسية للأسهم الأمريكية تتخلى عن معظم مكاسبها لتغلق بلا تغير