الكويت توقع عقودا للبدء بإنشاء مصفاة الدقم بسلطنة عمان

2018/02/15 - 24 : 11 AM

الكويت في 15 فبراير /بنا/ أعلن الرئيس التنفيذي لشركة البترول الكويتية العالمية نبيل بورسلي عن توقيع شركة مصفاة الدقم والصناعات البتروكيميائية بالعاصمة العمانية مسقط على عدد من العقود الهندسية للبدء بعمليات إنشاء المصفاة.

واوضح بورسلي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان هذه العقود تشمل انشاء وبناء الوحدات الرئيسية وانشاء وبناء الوحدات المساندة وانشاء وبناء مرافق الخدمات التابعة.

واضاف أن مشروع مصفاة ومجمع بتروكيماويات الدقم سوف يشيد على مساحة تقدر ب 900 هكتار وهو يتميز بموقعه الاستراتيجي المطل على خطوط النقل البحري الرئيسية في بحر العرب ، وستبلغ الطاقة التكريرية عن بدء عمليات تشغيل المصفاة 230 ألف برميل يوميا من النفط الكويتي الخام ، وستعمل على إنتاج عدد من المنتجات الرئيسية بالمصفاة وهي الديزل ووقود الطائرات بالإضافة إلى النافثا وغاز البترول المسال.

وتمتلك الكويت 50% من مصفاة الدقم.

خ.س

بنا 0820 جمت 15/02/2018

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، الكويت توقع عقودا للبدء بإنشاء مصفاة الدقم بسلطنة عمان ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : وكالة أنباء البحرين

السابق المدينة: تأسيس تكتل لمنتجي ومسوقي التمور
التالى مصادر «عكاظ»: مكاتب استقدام تهرب من «إيواء المنزلية» بمليون ريال