اتفاقية تعاون بين شركة النفط العمانية وشركة تنمية نفط عمان لتعزيز الكوادر العمانية

اتفاقية تعاون بين شركة النفط العمانية وشركة تنمية نفط عمان لتعزيز الكوادر العمانية
اتفاقية تعاون بين شركة النفط العمانية وشركة تنمية نفط عمان لتعزيز الكوادر العمانية
مسقط - ش

وقعت الْيَوْمَ كل من شركة النفط العمانية الذراع الاستثمارية لحكومة السلطنة في قطاع النفط والغاز والمشاريع المرتبطة بقطاع الطاقة، وشركة تنمية نفط عمان الشركة الرائدة في مجال استكشاف النفط والغاز وإنتاجهما في السلطنة، على اتفاقية تعاون لتعزيز وتوفير التدريب والانتداب للكوادر العمانية.

أقيم حفل التوقيع في وزارة النفط الغاز، بحضور وزير النفط والغاز معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي، كما وقع الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية المهندس عصام بن سعود الزدجالي، والمدير العام لشركة تنمية نفط عمان راؤول ريستوتشي.

كان من أهم ما نصت عليه الاتفاقية التعاون على انتداب الموظفين من كلا الشركتين للعمل في الشركة الأخرى، حيث يأتي هذا التعاون ليؤكد على الجهود الحثيثة التي يبذلها الجانبان والتزامهما في تطوير وبناء القدرات الوطنية.

وبما لا شك فيه يحرص الجانبان على تطوير القوى البشرية العاملة من خلال توفير مختلف فرص التعليم والتدريب على رأس العمل والذي من شأنه أن يؤدي إلى تنمية مهارات الموظفين وبالتالي الاستثمار في رأس المال البشري وإثراء القوى العاملة في السلطنة.

ويتمثل الهدف الأساسي من توقيع اتفاقية التعاون بين الشركتين في تطوير الموظفين وتعزيز مهاراتهم وذلك عبر انتدابهم إلى بيئات عمل مختلفة وتلبية للاحتياجات المتزايدة للقوى العاملة المتخصصة في السلطنة.

ويعد اكتساب الكفاءات العمانية للمهارات المتخصصة في أي قطاع من القطاعات الاقتصادية أمراً بالغ الأهمية لنمو وتطور السلطنة، والذي سوف يضمن الحصول على مستوى من الاكتفاء والاحترافية لمواصلة تنمية الاقتصاد الوطني.

وبهذه المناسبة أشار الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية المهندس عصام بن سعود الزدجالي، بالقول: "يأتي توقيع هذه الاتفاقية مع شركة تنمية نفط عمان في ظل اهتمامنا بتوفير أفضل الممارسات والفرص التدريبية من أجل تطوير وتأهيل كوادرنا البشرية.

وأضاف أيضا بالقول: " تعاوننا مع شركائنا في قطاع النفط والغاز يدعم تنمية قدرات الموظفين لتحقيق إمكاناتهم الكاملة والذي يبني أساساً قوياً لتحقيق القيمة المحلية المضافة".

والجدير بالذكر أن شركة النفط العمانية حققت نسبة تعمين تصل إلى 77%،...

اقرأ المزيد

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، اتفاقية تعاون بين شركة النفط العمانية وشركة تنمية نفط عمان لتعزيز الكوادر العمانية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق النفط يواصل مكاسبه بدعم التزام المملكة خفض الإنتاج
التالى النفط يواصل مكاسبه بدعم التزام السعودية بخفض الإنتاج