النــاقل الــوطني يساهم في تقليص ضجيج «مطار هيثرو»

النــاقل الــوطني يساهم في تقليص ضجيج «مطار هيثرو»
النــاقل الــوطني يساهم في تقليص ضجيج «مطار هيثرو»

مسقط-

أعلن الطيران العُماني، الناقل الوطني لسلطنة عُمان، عن مساهمته في التقليل من نسبة الضجيج في مطار هيثرو في المملكة المتحدة، حيث تشير آخر التقارير الصادرة عن جهات مستقلة عن هيئة الطيران المدني وبالتنسيق مع مطار هيثرو، إلى استمرار تقلُّص نسبة الضجيج في المطار الأكثر ازدحاماً في المملكة المتحدة، وعليه باتت الأسر المتأثرة بضجيج الطائرات أقل بــ 52،000 أسرة مقارنة بالعام 2006.

تتضمن القائمة التي تصدر تحت شعار رحلة هادئة ونظيفة بامتياز، أداء 50 شركة طيران حول العالم بناءً على 7 عوامل وضعت في الاعتبار عند التصنيف. وعليه، كشفت القائمة عن ارتفاع ترتيب الطيران العُماني 15 مركزا مقارنة بالقائمة السابقة، ذلك نظراً لتحسن الأداء بنسبة بلغت تقريباً 99%. هذا إلى جانب انخفاض نسبة عدد الطائرات المغادرة من مطار هيثرو في ساعات الليل المتأخرة بواقع 30%.

تحققت هذه النتائج إثر عمل الطيران العماني الوثيق مع الفريق المختص بضجيج الطائرات في مطار هيثرو، حيث تم اتخاذ العديد من الإجراءات التغييرية في سير العمليات.

وحول ذلك علق الرئيس التنفيذي للطيران العُماني بالوكالة، المهندس عبدالعزيز الرئيسي، قائلاً: «نحن سعداء جداً بهذا التحسن الكبير في مستوى انخفاض ضجيج الطائرات في مطار هيثرو. لقد كانت الجهود المبذولة من قبل فريق الطيران العماني كبيرة، والتي ساهمت بالتالي في تحقيق هذا المعيار الهام، وبدوري أود أن أتقدم بالشكر الخاص إلى الكابتن أحمد بن محمد الشيذاني والكابتن عبد الرحمن البلوشي للدور الرئيسي الذي لعباه من أجل تحقيق ذلك».

تأتي هذه التقارير التي ينفذها مطار هيثرو بشكل منتظم منذ العام 2006 كجزء من خطة المطار لتخفيض نسبة الضجيج الصادر إلى جانب التعهد بتقديم تقارير منتظمة تتسم بقدرٍ عالٍ من الشفافية للسكان المحليين، حيث تعتمد هذه التقارير على دراسة معدل الضجيج في المنطقة المحيطة بالمطار والتي تُعد الأكثر تضرراً على مدار اليوم اعتماداً على المقياس الأوروبي للضجيج، وعليه شهدت نسبة الضجيج انخفاضاً بمعدل 15%على مدى السنوات الـ11 الفائتة، مما يعني أن نسبة تأثر الأسر القاطنة بالقرب من المطار انخفضت بنسبة مماثلة.

ويسر الطيران العماني أن يساهم في الحد من الضوضاء في مطار هيثرو، وسيواصل التعاون مع فريق الضوضاء لتحسين أدائه بشكل أكبر. وبدوره، يلتزم الناقل الوطني بتشغيل رحلاته الجوية بمستوى عالٍ من النظافة...

اقرأ المزيد

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، النــاقل الــوطني يساهم في تقليص ضجيج «مطار هيثرو» ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق بنك صحار يواصل زيادة عدد أجهزة الصراف الآلي
التالى اتفاقية تعاون بين شركة النفط العمانية وشركة تنمية نفط عمان لتعزيز الكوادر العمانية