«MSC» تواصل رحلاتها البحرية

«MSC» تواصل رحلاتها البحرية
«MSC» تواصل رحلاتها البحرية

مسقط -

تحط الباخرة الإيطالية العملاقة «MSC» رحالها كل أسبوع بميناء السلطان قابوس الدولي، وعلى متنها ما يزيد على 4 آلاف راكب، ونحو 1370 موظفاً في طاقمها، يوجد بها مسرح وسينما ومطاعم ومحلات تسوق، ما يجعلها مدينة عائمة على سطح الماء، واعتبر مختصون في قطاع السياحة أن استقبال تلك البواخر العملاقة يعد تعزيزاً للسياحة الداخلية والخارجية، علاوة على تنشيط الأسواق بالسلطنة.

«MSC» هي باخرة إيطالية، تنظم جولات داخل دول الخليج وخارجها، وتعد إحدى طرازات البواخر العملاقة، وأصغرها تتكون من 15 طابقاً، ونحو 4 مصاعد، ومرافق، ومسابح، وألعاب، ونادٍ للأطفال وقاعات مؤتمرات، وجيم، وغير ذلك من الإمكانات الهائلة، وتنظم رحلات تلك الباخرة العملاقة في السلطنة عبر الوكالات العمانية المتحدة للسفريات -oua travel-، تتوجه أسبوعياً إلى ميناء السلطان قابوس بمطرح، متوجهة بعد ذلك إلى مسندم.

عن السفن العملاقة والباخرة «MSC» يقول مدير السفريات بالوكالات العمانية المتحدة محمد الأنصاري: «لقد شهدت السياحة البحرية في السلطنة خلال الفترة الأخيرة ارتفاعاً في أعدادها، كما زاد عدد البواخر السياحية التي تستقبلها السلطنة في موانئها المختلفة، بما عزز السياحة الداخلية وروج للسلطنة بشكل كبير، خاصة أنها تحمل أعداداً كبيرة على متنها بأرقام تتجاوز الآلاف، ينزل هؤلاء السائحون في الأسواق، وأعداد كبيرة منهم تكون حريصة على اقتناء منتجات تحمل ملامح تراثية للسلطنة، بالإضافة إلى التقاط الصور في المناطق المختلفة، مما يعد ترويجاً وفي التوقيت ذاته رافداً للاقتصاد والأسواق الصغيرة».

مروان الخضوري، تنفيذي مبيعات أول للعطلات الخارجية بشركة «oua holidays» يقول: «عدد كبير من العمانيين لا يعلمون أن تلك السفن تفتح أبوابها لأبناء السلطنة لزيارتها وحجز العطلات من يومين حتى 25 يوماً، عبر شركة الوكالات العمانية المتحدة، كوكيل معتمد لدى msc، يكون عن طريقها الحجز وليس من إيطاليا،، وتعدّ «oua holidays» إحدى أكبر الشركات العمانية على مستوى العالم، لها في السلطنة نحو 12 فرعاً، وعلى مستوى العالم 74 فرعاً تتعامل مع شركات الطيران وتقوم بتخليص إجراءات السفر كافة، ولا شك أن الإقبال عن للجز عن طريق الشركات العمانية سيساهم ويعزز عملها كواجهة سياحية عالمية».

وأضاف: «الكثير من أبناء السلطنة رغم زيادة الوعي لا زالوا لا يعرفون الكثير عن السياحة البحرية، إذ تعدّ أحد المنتجات...

اقرأ المزيد

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، «MSC» تواصل رحلاتها البحرية ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق النفط يغلق منخفضاً أكثر من 1% وسط هبوط في الأسواق العالمية
التالى البيت الأبيض: نشعر بارتياح بالغ إزاء الاقتصاد الأمريكي