طائفة العقار: حسم 38 قضية تتجاوز قيمتها 3 مليارات ريال

اليوم الخميس 15 فبراير 2018 عبدالرحمن المصباحي (جدة)
أعلن رئيس طائفة العقار بمحافظة جدة خالد الغامدي حسم 38 قضية، تتجاوز قيمتها نحو 3 مليارات ريال، وحل عدد كبير من الخلافات التي نشبت في السنوات الماضية بين ملاك وأصحاب مكاتب عقار ودلالين؛ بهدف تحسين البيئة العقارية، وتعزيز قدرة القطاع على استيعاب الزيادة السكانية المتلاحقة، ومواجهة المتغيرات المتعددة، والمساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة لعروس البحر الأحمر.

وتوقع أن تشهد الفترة القادمة تقديم خدمات ذات مستوى عالٍ للمجتمع العقاري في ظل المشاريع العديدة التي يجري تنفيذها، والتي ستنعكس بشكل إيجابي على سوق العقار.

وشدد على أن حل مشكلات الملاك ومكاتب العقار والدلالين تتصدر أولويات الطائفة، التي تحرص على أن تكون همزة الوصل بين المواطنين والجهات الحكومية وعلى رأسها أمانة جدة، التي تعمل على تكريس رسالتها باعتبارها ممثلا للقطاع العقاري، وأحد الأركان الرئيسية لتنميته ومساعدته على التعافي، في ظل الزيادة السكانية الكبيرة التي تشهدها محافظة جدة التي زاد عدد سكانها حاليا عن 4 ملايين نسمة. وقال الغامدي: «ساهم العمل الجاد الذي نفذته طائفة العقار خلال عام 2017 في إنهاء 38 قضية خلافية، بعضها امتد لسنوات طويلة، ونجحت من خلال عمل جماعي وتضافر كل الجهود في أن تفرض منطق توافقي، وتجري مصالحات بين جميع الأطراف لتوفر جهد ووقت المراجعة لفترات طويلة أمام المحاكم، والقيمة المالية لمجموع القضايا التي جرى حلها خلال العام الماضي تجاوزت 3 مليارات ريال، إذ يتمتع بعضها بموقع جغرافي مميز وقيمة سوقية عالية».

ونوه الغامدي بنجاح الطائفة في تنظيم مزاد السعيد، الذي شهد بيع 113 قطعة أرض، بقيمة تقارب على 50 مليون ريال، بمتابعة أمين محافظة جدة الدكتور هاني أبوراس، الذي شهد إقبالاً كثيفاً من قبل المواطنين من مختلف محافظات ومناطق المملكة، وأدير بطريقة احترافية كبيرة، وفقاً لآلية المزادات العقارية التي اعتمدت من قبل إمارة منطقة مكة المكرمة.

وأشار إلى أن صناعة العقار تعد من الصناعات الرئيسية التي أصبحت تشكل وزناًَ متنامياً وملحوظاً في الناتج المحلي عاماً بعد آخر، ترجم ذلك زيادة الصناديق العقارية وبناء الشراكات من أجل التطوير العقاري، وما تتمتع به مدينة جدة من موقع مميز.


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، طائفة العقار: حسم 38 قضية تتجاوز قيمتها 3 مليارات ريال ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق 38 % زيادة في إيرادات ثلث «عائلية الخليج»
التالى «تداول» تحتفي بإدراج صندوق «جدوى ريت»