3 خطوات تحمي أرصدتكم البنكية من القرصنة

خاص - ش -

في مايو الفائت كشف مصدر مسؤول بشرطة عمان السلطانية أن الإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية تمكنت من القبض على عشرة أشخاص من إحدى الجنسيات الآسيوية بتهمة الاحتيال بواسطة الهاتف، وأضاف المصدر أن المتهمين كانوا يوهمون ضحاياهم بأنهم ربحوا الآلاف من الريالات ثم يطلبون خلال الاتصال الهاتفي مع ضحاياهم أرقام بطاقاتهم المصرفية والتي من خلالها يقوم الجناة بسحب مدخراتهم.

انتقل العالم إلى حقبة جديدة في عالم الأعمال المصرفية، لكن يحذّر الخبراء من أن هذا التطور قد يعرّض الكثير من الأشخاص لخطر السرقة على الإنترنت وسرقة الهوية.

حدد ستيوارت بول روب، الرئيس التنفيذى لشركة KCS Group لأمن الإنترنت، ومسؤول المخابرات السابق فى MI6، عدة طرق للتأكد من أن تفاصيلك المالية آمنة، والتى عرضها موقع "ديلى ميل" البريطانى:

  • اقرأ أيضا

    "تقنية المعلومات" تنوّه من رسائل النصب والاحتيال


- لا تعط معلوماتك البنكية

يوصي روب المستخدمين بعدم إعطاء المعلومات البنكية الخاصة بهم عبر الهاتف، إلا إذا كان يمكن التحقق من صحة الأشخاص الذين يجري التحدث معهم.

- عدم الثقة المفرطة

من المرجح أن يبدأ المحتالون فى استخدام طرق جديدة لكسب ثقة المستخدمين والحصول على بياناتهم، وهذا يعني استخدام أشكال أكثر إبداعاً لكسب الثقة مثل الذهاب إلى المنزل والتحدث مع الأشخاص عن قرب، مما يعطيهم إحساساً بالثقة.

- تغيير كلمات السر بانتظام

من الأفضل تغيير كلمة المرور الخاصة بك كل 28 يوماً، فعليك القيام بخطوة استباقية لحماية بياناتك، وعدم الانتظار حتى يجري سرقة معلوماتك أو تشعر بتهديد لمعلوماتك الحساسة، مع ضرورة استخدام كلمات السر لا تقل عن 8 أحرف مع مزيج من الكلمات والأرقام.

اقرأ المزيد

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، 3 خطوات تحمي أرصدتكم البنكية من القرصنة ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق «الأولى للوقود» ترعى معرض «ميكر فير 2018»
التالى إطلاق ورشة تدقيق و«محاسبة» على الاستثمارات الحكومية