قرار الـ25 ألف وظيفة بالطريق الصحيح

قرار الـ25 ألف وظيفة بالطريق الصحيح
قرار الـ25 ألف وظيفة بالطريق الصحيح

مسقط - العمانية

أجمع مسؤولون في عدد من المؤسسات العاملة على تأهيل وتشغيل القوى العاملة الوطنية أن الخطوات التنفيذية لقرار مجلس الوزراء بتوفير فرص عمل لـ25 ألف باحث عن عمل كمرحلة أولى في مؤسسات الدولة العامة والخاصة بدأت بإقبال وتفاعل جيدين من قبل الباحثين عن عمل، وتعاون متبادل من الجانبين الحكومي والخاص وحرص على استيعاب المزيد من العمانيين في القطــــــاع الخاص وتوفير بيئة عمل جاذبة لهم.

تزايد فرص العمل

وأكدوا أنه مع مباشرة الآلاف من الشباب العماني لأعمالهم في شركات ومؤسسات القطاع الخاص في مستهل المرحلة الأولى من تنفيذ قرار مجلس الوزراء التي ستنتهي في مايو 2018 حسب قرار المجلس، فإن هناك فرصاً أخرى عديدة للعمل تتوفر في مختلف القطاعات، وهي تتزايد مع نمو واضح في المشاريع الاستثمارية التي يمكنها استيعاب أعداد أكبر من العمانيين وبرامج الإحلال، إضافة إلى مواكبة من المؤسسات المهنية التي تعمل على التأهيل ورفع مستوى الكفاءات الوطنية وتوفير فرص التشغيل المقرونة بالتدريب.

ومن جانبها، أكدت وزارة القوى العاملة «أن الحكومة ماضية في توفير فرص العمل التي أُقرت وفقاً للخطة التي يجري تنفيذها حالياً لاستيعاب الباحثين عن عمل بمختلف الفرص المتاحة في القطاع الخاص»، مشيدة بمتابعة واهتمام كافة المواطنين بسير عملية التوظيف، داعية الباحثين عن عمل إلى اغتنام الفرص الوظيفية المعروضة بما يحقق لهم تطلعاتهم وطموحاتهم في توفير حياة طيبة لهم.

ونوهت الوزارة لجميع الباحثين عن العمل ومن لديهم استفسارات تتعلق بمشروع 25 ألف وظيفة بمتابعة حساب الوزارة «معاً نعمل»، ومتابعة مكتبي (مُجيد) و(وتارجت) العاملين في خدمات التوظيف والذين جرى تزويدهما ببيانات الباحثين عن عمل وخصائصها والوظائف والفرص المتوفرة في القطاع الخاص.

توسيع الاقتصاد

واستقطاب الاستثمارات

وقال الرئيس التنفيذي لشركة صلالة للمنطقة الحرة عوض بن سالم الشنفري في -حديث للحلقة السادسة من برنامج «معاً نعمل» الذي تبثه القناة العامة لتلفزيون سلطنة عُمان مساء كل يوم أربعاء والذي دشن مع انطلاق الخطوات التنفيذية للقرار- إن «الشركة قامت بتحديد أعداد الفرص المتاحة بالتنسيق مع الشركات العاملة في المنطقة الحرة، ونتوقع أن نصل إلى 300 وظيفة ملتزم بها في المنطقة التي تضم حالياً أكثر 55 % من أعداد العاملين العمانيين في المناطق الحرة في السلطنة». وأكد الشنفري «أن توفير فرص العمل ليس للمتطلبات اللحظية مع أهميتها، وإنما الأمر يتعلق بكيفية توسيع الاقتصاد واستقطاب الاستثمارات حتى نشكل قاعدة أوسع لاستيعاب...

اقرأ المزيد

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، قرار الـ25 ألف وظيفة بالطريق الصحيح ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : الشبيبة

السابق «عُمان العربي» يعيّن رئيساً للتجزئة في «يسر»
التالى أرامكو السعودية تؤكد استعداد شبكاتها لإمداد السوق المحلية بالمنتجات البترولية