أخبار عاجلة

«bitcoin» تقفز 1483 % خلال عام.. وتخترق الـ15 ألف دولار

«bitcoin» تقفز 1483 % خلال عام.. وتخترق الـ15 ألف دولار
«bitcoin» تقفز 1483 % خلال عام.. وتخترق الـ15 ألف دولار
اليوم الجمعة 8 ديسمبر 2017 عبدالرحمن المصباحي (جدة)
سجلت عملة «البيتكوين» خلال تداولاتها اليومين الماضيين مكاسب قيمتها 3000 دولار للعملة الواحدة، لتصل قيمتها إلى 15.3 ألف دولار للعملة الواحدة، بقيمة إجمالية تجاوزت 203 مليارات دولار (761.25 مليار ريال)، متجاوزة بذلك ضعف قيمة بنك «غولدمان ساكس» أحد أكبر البنوك الدولية.

وارتفعت العملة الافتراضية خلال أسبوع بنسبة 50%، عقب قرار بعض بيوت التداول بيع العقود الآجلة للعملة الرقمية اعتبارا من الأحد (الماضي)، الأمر الذي اعتبره البعض إعطاء صفة شرعية للعملة، كما قرر المشغل الرئيسي للأسهم ومنتجات المشتقات المالية في أستراليا البدء باستخدام تكنولوجيا Blockchain لمعاملات الأسهم.

ورغم التحذيرات المتكررة من معظم البنوك المركزية وكبار الاقتصاديين، ارتفعت قيمة العملة خلال عام واحد بنسبة 1483% بعد أن سجلت في ديسمبر الماضي 966 دولارا، فيما لامست خلال تداولاتها أمس (الخميس) مستوى الـ15.3 ألف دولار.

يذكر أن مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) قد حذرت من تداول العملات الإلكترونية، لما لها من «عواقب سلبية»، مؤكدة أن هذا النوع من العملات الافتراضية «لا يعد عملة معتمدة داخل السعودية».


نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، «bitcoin» تقفز 1483 % خلال عام.. وتخترق الـ15 ألف دولار ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : صحيفه عكاظ

السابق نجاة رئيس إعلامية إصلاح ريمة من محاولة اغتيال في مأرب
التالى ارتفاع عدد المتسوقين عبر الإنترنت بنسبة 100% خلال 2016