أخبار عاجلة
ثلاثة جرحى في اعتداء جديد بقلب نيويورك -
هوساوي للاعبي النصر ومدربهم: أنا آسف -
“الهلال" يقدم عرضاً رسمياً لضم "عموري" -

سرقة بيانات 57 مليون راكب وسائق من مستخدمي تطبيق أوبر

سرقة بيانات 57 مليون راكب وسائق من مستخدمي تطبيق أوبر
سرقة بيانات 57 مليون راكب وسائق من مستخدمي تطبيق أوبر

(أ ف ب) – أعلن تطبيق «أوبر» أمس الثلاثاء، أن «قراصنة إلكترونيين، تمكنوا من سرقة البيانات الشخصية لنحو 57 مليون راكب وسائق من مستخدميه، وتم التكتم على هذا الخرق لمدة عام».
وقال بيان للرئيس التنفيذي لـ«أوبر»، دارا خوسروشاهي، الذي تولى منصبه في أغسطس الماضي، «لم يكن يجب أن يحدث شيء من هذا القبيل، وأنا لن أجد الأعذار لما حدث».
وكشف خوسروشاهي، أنه «تم إعفاء اثنين من موظفي فريق أوبر لحماية المعلومات بشكل فوري، أمس الثلاثاء، وهما كانا قد توليا عملية الرد على الاختراق، ودعما فكرة عدم إنذار المستخدمين بأن بياناتهم الشخصية قد تمت سرقتها».
وقال الرئيس الجديد لأوبر أنه «علم مؤخرا فقط بأن عناصر خارجية قد اخترقت خادم سحابة حاسوبية تستخدمها الشركة، وقاموا بتنزيل كمية كبيرة من المعلومات».
وتتضمن الملفات المسروقة الأسماء وعناوين البريد الإلكترونية وأرقام هواتف الركاب وأسماء ومعلومات رخص القيادة لنحو 600 ألف سائق، بحسب أوبر.
وذكر مصدر مطلع على الحادثة أن «أوبر دفعت 100 ألف دولار إلى القراصنة مقابل تدمير المعلومات التي بحوزتهم، دون إعلام السائقين أو الركاب الذين يعتقد أن بياناتهم الشخصية مهددة».
وكان رئيس أوبر السابق والشريك في تأسيس الشركة ترافيس كالانيك قد علم بالخرق بعد وقت قصير على حدوثه، لكن لم يتم الإعلان عنه لمدة عام إلى حين تسلم خوسروشاهي لمنصبه.
وقال خوسروشاهي «قد تسألون لماذا نتحدث عن هذا الآن فقط بعد عام على حدوثه»، مضيفا «كان لدي نفس التساؤل، لذلك طلبت إجراء تحقيق معمق بما حدث وكيف تصدينا له».
وأشار إلى أن «ما استخلصه حول فشل أوبر في إنذار مستخدميه استدعى تحركا تصحيحيا».

نشكر كل متابعينا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع عيون الخليج ، سرقة بيانات 57 مليون راكب وسائق من مستخدمي تطبيق أوبر ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.
المصدر : القبس الكويتيه

السابق صحيفة فرنسية: السعودية تمتلك مصدرا جديدا للثروة
التالى «رويترز»: أول شحنة قمح فرنسي تصل المملكة قريباً