أخبار عاجلة
الثنيان يعود إلى الملاعب حاملاً كأسًا -
CNN : الهلال فرط بفوز سهل .. سيطرة بلا نتيجة -
"هلاليون": الحلم لم ينتهِ بعد.. والبريك مميز -

18 نقطة تقفز بسهم «معادن» 3 %.. و«الأخضر» يغطي 140 شركة

18 نقطة تقفز بسهم «معادن» 3 %.. و«الأخضر» يغطي 140 شركة
18 نقطة تقفز بسهم «معادن» 3 %.. و«الأخضر» يغطي 140 شركة
اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017 عبدالرحمن المصباحي (جدة)
فيما صعد مؤشر سوق الأسهم الرئيسية (تاسي) أمس (الثلاثاء) 18 نقطة بنسبة 0.3%، ليغلق عند مستوى 6979، بتداولات بلغت قيمتها الإجمالية 3.3 مليار ريال. وارتفع مؤشر السوق الموازية (نمو) أمس نقطتين فقط، بنسبة 0.07%، بصفقات متدنية بلغت قيمتها 819.3 ألف ريال.

قفز سهم «معادن» في جلسة تداولات أمس أكثر من 3%، مسجلا أعلى إغلاق له منذ إدراجه في السوق، ليصل حجم ارتفاعاته إلى 40% منذ إدراجه.

وشهدت الجلسة ارتفاع أسهم 140 شركة، وانخفاض أسهم 35 شركة، تزامن معها ارتفاع سهمي «كيمانول، وأنعام القابضة» بالنسبة القصوى.

وعلى صعيد مستجدات الشركات، أعلن مؤشر مورغان ستانلي إضافة شركة «دار الأركان» لمؤشر السوق السعودية للشركات القيادية، فيما أضيفت شركات «العثيم، واكسترا، والعقارية» لمؤشر الشركات ذات رأس المال الصغير.

وأنهت شركة جبل عمر للتطوير عملية موائمة القرض الممنوح لها من وزارة المالية، البالغ ثلاثة مليارات ريال، إضافة إلى قرض مرابحة متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

وكشفت شركة «جرير» تلقيها مبلغ بقيمة 17.3 مليون ريال من شركة التأمين كتعويض عن حريق فرعها في شارع فلسطين. ولفتت إلى أن إجمالي الخسارة الدفترية لأصول الشركة بلغت 14 مليون ريال.

وعينت مجموعة «السريع» التجارية شركة الوساطة المالية «وساطة كابيتال» لإدارة عملية تخفيض رأس مال الشركة.

ووافق مجلس إدارة شركة «شاكر» على تعيين المهندس عزام المدييم رئيسا تنفيذيا للشركة، وإنهاء تكليف المدير الاقليمي حكم أبو ريشه من منصب الرئيس التنفيذي المكلف.

وقبلت مجموعة «صافولا» استقالة الرئيس التنفيذي للمجموعة المهندس ريان فايز من منصبه؛ بسبب قبوله عرضا وظيفيا آخر.

ووافقت هيئة السوق المالية على تغيير مجلس إدارة صندوق الرياض ريت ليترأسه عادل العتيق.

مخاطر انخفاض أسهم الأسمنت محدودة

أكد تقرير حديث لشركة الراجحي المالية، أن كافة المخاطر لقطاع الأسمنت استوعبت، وأن مخاطر انخفاض أسهم القطاع عن الأسعار الحالية محدودة.

وتوقع التقرير أن تؤدي خطط التوسع المحدودة وانخفاض المديونية إلى زيادة نسب توزيعات أرباح الأسهم، إلا أنه أشار إلى أن أرباح الشركات ستتأثر لأن صناعة الأسمنت لم تظهر أي مؤشرات للتحسن. وبين أنه من غير المتوقع أن يرتفع الطلب على الأسمنت العام القادم؛ لضعف نشاط الإنشاءات، وأن يظل حجم المبيعات منخفضا خلال 2018 في مستوى يراوح بين 43-45 مليون طن بنسبة هبوط بين 6-8% مقارنة بعام 2017.


شكرا لمتابعتكم خبر عن 18 نقطة تقفز بسهم «معادن» 3 %.. و«الأخضر» يغطي 140 شركة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه عكاظ ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه عكاظ مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق إنجازات اقتصادية شهدتها السلطنة خلال عام واحد.. تعرف عليها
التالى "فلاي دبي" توقع اتفاقية شراء 225 طائرة "بوينغ" [بقيمة 27 مليار دولار]