أخبار عاجلة
زعيم زيمبابوي الجديد: "الشعب قال كلمته" -
سكايب يختفي من متاجر التطبيقات -
1.5 مليون دولار لمن يقتل ممثلة هندية شهيرة -

«الأهلية» تفرض «المضافة» على المتعثرين في سداد الرسوم المتأخرة

«الأهلية» تفرض «المضافة» على المتعثرين في سداد الرسوم المتأخرة
«الأهلية» تفرض «المضافة» على المتعثرين في سداد الرسوم المتأخرة
اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2017 عبدالرحمن المصباحي (جدة)
فيما أكدت الهيئة العامة للزكاة والدخل، أحقية المدارس الأهلية خلال الفترة الحالية إصدار فواتير خاصة بضريبية القيمة المضافة للفترة الدراسية التي تتخلل عام 2018، مع منع المدارس من تحصيل قيمة الفواتير إلا في 2018، كشف ملاك مدارس أهلية لـ«عكاظ» أن النظام المحاسبي للمدارس الأهلية سيفرض الضريبة المضافة على كافة المبالغ المدفوعة في عام 2018، وتشمل المبالغ المتأخرة على المتعثرين في السداد خلال السنوات الماضية.

وأكد عضو لجنة المدارس الأهلية للبنين بغرفة تجارة وصناعة جدة الدكتور زهير غنيم لـ«عكاظ» أن مدارس أهلية وجهت رسائل إلى أولياء أمور طلاب تضمن محتواها أن المبالغ التي ستسدد في 2017 لن تفرض عليها ضريبة القيمة المضافة، فيما ستطبق الضريبة على كافة المبالغ التي ستدفع إلى صندوق المدرسة في 2018، حتى وإن كانت تلك المبالغ خاصة بسنوات سابقة.

وقال: «معلومات الرسائل التي وجهتها بعض المدارس الأهلية، تم التأكد منها من هيئة الزكاة والدخل وإدارة التعليم بجدة، كما أن معظم المدارس الأهلية خصوصا مدارس الشركات تطبق نظاما محاسبيا معتمدا، يفرض الضريبة المضافة تلقائيا على المبالغ التي تدخل لخزينة المدرسة عند بدء سريان فرض ضريبة القيمة المضافة».

وأوضح أن أكثر من 90% من المدارس الأهلية بدأت بتطبيق النظام المحاسبي، وأنه توجد ثلاثة أنواع للسداد في المدارس الأهلية، بعضها بالتحويل إلى حساب المؤسسة، وآخر بالدفع النقدي «كاش»، بينما بفضل البعض دفع المبالغ عن طريق نظام المدفوعات.

في حين ذكر عضو لجنة المدارس الأهلية للبنات بغرفة تجارة وصناعة جدة رابحة عطار لـ«عكاظ» أن المدارس الأهلية لن تستقطع المبالغ الضريبية عن الفترة الدراسية لعام 2018، إلا بعد دخول العام الجديد.

ولفت إلى أنه ستصدر فواتير ضريبية للعام القادم، وفي حال إصدار فواتير ضريبية للعام الحالي لن تحصل قيمتها إلا مع حلول العام الجديد.


شكرا لمتابعتكم خبر عن «الأهلية» تفرض «المضافة» على المتعثرين في سداد الرسوم المتأخرة في عيون الخليج ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري صحيفه عكاظ ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر عيون الخليج وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي صحيفه عكاظ مع اطيب التحيات.

Sponsored Links
السابق جيل الألفية أقل حظا من الآباء رغم الكفاءة جيل الألفية أقل حظا من الآباء رغم الكفاءة الأربعاء 15.11.2017 06:39 ص
التالى أسعار النفط ترتفع 5% لأعلى مستوياتها في حوالي عامين